الدور الفاخرة . . . تتألق في عالم الضيافة

23.10.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
زينة أبوزكي

                   لأن الرفاهية هي أسلوب حياة وليست مجرد مقتنيات فاخرة، فقد اتجه كبار اللاعبين إلى دخول مجالات قد تبدو للوهلة الأولى بعيدة عنهم، فبعد الأزياء، والساعات والمجوهرات والعطور وغيرها جاءت الفنادق والمنتجعات الفاخرة بأسماء معروفة مثل  Versace، Armani  و BVLGARI  التي بدأت تنتشر في مدن يطغى عليها الطابع العالمي إن من حيث  دورها كعواصم الأزياء العالمية أو لأنها تضم منتجات تعتبر علامة فارقة تستهوي عشاق الموضة والفخامة.

نستعرض في ما يلي بعض الفنادق والمنتجعات التي حملت أسماء المصممين العالميين، ولإمارة دبي حصة كبيرة في هذه الفئة.

فندق ARMANI Dubai

في دبي اختار المصمم العالمي Giorgio Armani أن يطلق اسمه على فندق أرماني دبي، ويعكس الفندق الأناقة الخالصة والبساطة والراحة العصرية الراقية التي تميز بها Armani . ويضم الفندق 160 غرفة وجناحاً، ويقع في برج خليفة، أعلى مبنى في العالم. أما فندق أرماني ميلانو في إيطاليا فقد افتتح لاحقاً، ويضم 95 غرفة وجناحاً، وهو ثاني فندق يتم افتتاحه تحت علامة أرماني للفنادق والمنتجعات، ويقع في قلب ضاحية الموضة الشهيرة عالمياً في مدينة ميلانو.

فندق PALAZZOVERSACE

Dubai

يوحي فندق بلازو ڤيرساتشي دبي بالقصور الإيطالية في القرن السادس عشر، وهو عبارة عن تحفة تجمع بين الكلاسيكية والحداثة مع لمسة من الهندسة المعمارية العربية. يُعبّر الفندق عن أسلوب حياة ڤيرساتشي الحقيقي، بفضل مدخله المهيب، وأسقفه العالية، وحدائقه المنسّقة، ومفروشاته الإيطالية الراقية.

اللافت أنّ كل قطعة من الأثاث والقماش التي تزيّن 215 غرفة وجناحاً في الفندق و169 شقة، مصمّمة خصيصاً لدى ڤيرساتشي لصالح الفندق، كما يشمل ثمانية مطاعم واستراحات، كلها مزوّدة بترّاس مكشوف من وحي القصور الإيطالية. يُشار إلى أنّ مجموعة «إنشاء» الإماراتية تعاونت مع دار ڤيرساتشي لتطوير فندق بلازو ڤيرساتشي دبي، وهو مشروع فندقي وسكني افتتح العام 2015، علماً أن الفندق موجود أيضاً في كوينزلاند في استراليا.

BVLGARI Resort Dubai

افتتحت فنادق ومنتجعات Bvlgari مؤخراً منتجع «بولغري» في دبي في واحة حضرية على جزيرة جميرا باي. ويعدّ المنتجع الذي طورته شركة مِراس، جزءاً من مشروع «بولغري ريزورت آند ريزيدنسز دبي»، ويعدّ الوجهة الأفضل لمن يتطلع إلى ملاذٍ فاخر وهادئ مع الإحساس بأنه يعيش في منزله الخاص وهو، مع ذلك، يظل على مقربة من قلب المدينة المفعمة بالحيوية.

ويضم المنتجع 101 غرفة وجناح إضافة إلى 20 فيلا فندقية جرى تأثيثها بمنتجات من أرقى ماركات الأثاث الإيطالية، وتتميز غرف المنتجع وأجنحته بإطلالات على دبي أو مياه الخليج العربي.

ويقع المنتجع في وسط منطقة جميرا على مقربة من الكثير من معالم المدينة السياحية، وسيلي افتتاح منتجع بولغري دبي افتتاح فندقين ضمن مجموعة فنادق ومنتجعات بولغري في كل من شنغهاي العام 2018 وموسكو العام 2020، لتنضم إلى فنادق المجموعة في كل من ميلان ولندن وبالي وبكين، وسوف تضاف إليها جوهرة خامسة مع افتتاح فندق بولغري في دبي.

CavalliClub  Dubai

إنضم مصمم الأزياء العالمي المعروف إلى القائمة، فافتتح دار Roberto Cavalli  نادياً ومطعماً وردهة كافالي في مجمع الشاطئ في منطقة جميرا بيتش رزيدنس، والمكان مستوحى من تصاميم «روبرتو كافالي». ويبرز توقيع كافالي في كل أرجاء المقهى من خلال النقشات المميزة والخاصة بكافالي والكراسي والأرائك الحديثة الطراز وتفاصيل أخرى لافتة تتخلّل التصميم الداخلي المعاصر للمقهى.

LVMH 

تعود ملكية فندق  Cheval Blanc Courchevel في سويسرا لرجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو صاحب مجموعة LVMH  الفرنسية، الشركة الأم لكل من Louis Vuitton وBulgari. ويقع هذا الفندق في منطقة فاخرة، ويضم 34 جناحاً وغرفة مُصممة لتناسب الباحثين عن الدفء والفخامة في فصل الثلوج، حيث تمّ تأثيث الفندق بأفخر السجاد والجلود الأنيقة، كما تمّ افتتاح منتجع فندق ومنتجع Cheval Blanc Randheli للمجموعة نفسها في جزر المالديف العام 2013.

MISSONI Hotel

أما العلامة الإيطالية الشهيرة Missoni فافتتحت الفندق الذي يحمل اسمها العام 2009، في إدنبرة، ويعتبر هذا الفندق الأول في سلسلة الفنادق التي تشرف عليها علامة الأزياء الإيطالية.

وتمّ تصميم البار قبالة البهو الرئيسي على شكل منصة عرض أزياء، مع زهريات عملاقة، وسلسلة من الستائر الأنيقة، كما أضفت العلامة المزيد من الحيوية على الفندق من خلال اللون والنمط والحمامات التي تأخذ ألوان المجوهرات، فضلاً عن تصميم المصعد الداخلي المقلم، ولم تعط العلامة التجارية اسمها فقط لهذا المشروع، بل قامت بتصميم كل شيء بدءاً من الأسرّة وستائر الحمامات وحتى مناديل المطاعم.

MAISON MOSCHINO 

ويتمتع فندق Maison Moschino بروح صناعة الموضة بأسلوب سوريالي، فهو يعبّر عن روح الموضة الأنيقة لدى دار «موسكينو» وبمفردات الرفاهية لعشاق الاماكن الاستثنائية، بأسلوب يحاكي قصص الأميرات والقصص الخيالية. تمّ تنفيذ الفندق في احد اهم الميادين في ميلانو وهو المكان الذي كانت تقع فيه محطة القطارات قديماً ويعدّ من أهم رموز الحياة العصرية في ميلانو.

أجنحة عالمية

ومن بين أشهر مصممي الأزياء العالميين، الذين لم يكتفوا بتصميم الأزياء والنظارات والعطور، بل وضعوا بصماتهم الخاصة أيضاً على بعض أجنحة وغرف أفخم الفنادق  حول العالم، نذكر بصمات المصمم الشهير Christian Lacroix على فندق  Le Bellechasse في باريس الذي يعكس حب المصمم للأقمشة الفخمة، ويقع هذا الفندق الفاخر المكون من 34 غرفة في منطقة فوبورغ سان جيرمان العصرية والتاريخية، وينقسم إلى ثلاث فئات: الاكتشاف، والأصل والامتياز. كما صمم  Hotel du Petit  Moulin الذي يعتبر المكان المثالي لعشاق الرومانسية والفن والأجواء الساحرة لباريس قديماً، حيث يقع في شارع ضيق قديم يحتوي على غاليريهات الفن وبوتيكات الموضة بأسلوب العشرينات.

كذلك وضعت المصممة
Diane Von Furstenbergلمساتها على جناح فندق Claridges في لندن، وقامت المصممة الشهيرة بتصميم جناح فندقي فاخر للفندق المذكور في لندن العام 2010، واختارت المصممة الأثاث والسجاد وورق الجدران لتتناسب مع أسلوبها الأسطوري، فضلاً عن الطباعة الرائعة التي زيّنت المواقد الرخامية، والمشغولات الخشبية المزخرفة.

وتجسدت تصميمات Ralph Laurent في Round Hill Hotel & Villas في جامايكا، حيث تمكّن المصمم الأميركي الشهير من تصميم 36 غرفة على ساحل المحيط و27 فيلا فاخرة خاصة في هذا الفندق، حيث يمتلك فيلته الخاصة. واستطاع لورين تلخيص هذه الأجواء بديكور خاص، وغلب على تصميمه للديكورات المحيطة اللون الأبيض والبحري الرائع، لإضفاء المستوى الحقيقي من الأجواء المريحة.

كما برزت لمسات المصمم Alice Temperley على فندق One&Only Le Saint Geran في موريشيوس، حيث عمدت المصممة العالمية إلى تصميم خيمة مخروطية مصنوعة من الجلود والقماش والتي كانت تستخدم من قبل الهنود الحمر، وذلك في هذا المنتجع. وتقع الخيمة المصنوعة يدوياً والمرصعة بالجواهر على شاطئ المنتجع الفاخر.

بتوقيع Oscar de la Renta يجمع منتجع  Tortuga Bay Hotel Puntacana Resort & Club الواقع في جمهورية الدومينيكان كافة عوامل الاسترخاء، فالأثاث والغرف وكل ما في المكان تتميز بتصميم يواكب الموضة. وبالاضافة الى الشاطئ الساحر فالموقع المميز يوفر عوامل الاسترخاء والراحة لعشاق الرفاهية والترف بمطاعم جذابة وطبيعة خلابة في أحد أفضل شواطئ الدومينيكان.

ويحتوي فندق St. Regis في نيويورك على العديد من الغرف من توقيع Dior  و  Tiffany. لكن ما يميز جناح Bentley هو رائحة الجلد المميزة التي تذكرك بمثيلتها حين تقود هذه السيارة الفخمة. أما في فندق Majestic Barriere  في كان في فرنسا، فتستطيع فيه عيش تجربة مميزة في قضاء الإجازة في جناح من تصميم Dior.

أما في فندق Grunewald  في برلين في ألمانيا فوضع Karl Lagerfeld فنه في تصميم جناح بمساحة 106 أمتار مربعة طغى عليها الحرير الزهري والسجادة المخملية والجدار الذهبي.