"عمران" وماجد الفطيم
وضع حجر الأساس لمدينة العرفان في مسقط

15.11.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
وضعت شركة مدينة العرفان للتطوير حجر الاساس لمدينة العرفان في محافظة مسقط، برعاية وزير ديوان البلاط السلطاني السيد خالد بن هلال البوسعيدي وحضور نائب الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط طلال بن سليمان الرحبي وعدد من الوزراء والمسؤولين ورجال أعمال وممثلين عن مجموعة ماجد الفطيم الشريك الاستراتيجي في المشروع. 
بيّن الرحبي أن الاحتفال بوضع حجر الاساس لمدينة العرفان يأتي متزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين. وقال إنه من المتوقع أن يعزّز المشروع الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية بالإضافة الى خلق فرص جديدة في المستقبل نظرا لمساحته الكبيرة وموقعه المميز. 
وأضاف أن سيتم انجاز المرحلة الأولى من المشروع الواقعة على مساحة 250 ألف متر مربع وهي جزء من مشروع متكامل سيتم تطويره على مدى الأعوام الخمس المقبلة حيث سيتم تنفيذ المراحل الباقية وفق احتياج السوق العقاري، موضحاً أن تطوير مدينة العرفان يتم بالشراكة بين الشركة العمانية للتنمية السياحية  (عُمران) ومجموعة  ماجد الفطيم، وذلك في اطار سياسة الحكومة الرامية إلى تشجيع الاستثمار وايجاد الشراكات الخارجية في المشاريع التنموية.
ويمتاز المشروع بكونه متعدد الاستخدامات، سيتم تطويره في الجزء الغربي من مدينة العرفان ويمتد على مساحة أكثر من 4.5 ملايين متر مربع. وتبلغ القيمة الاستثمارية المتوقعة له 5 مليارات ريال عماني على فترة 20 عاماً، ومن المتوقع أن يوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 
وسيضمّ عند اكتماله أكثر من 11 ألف وحدة سكنية تضم فللا سكنية وشققا، ومتاجر تجزئة بمساحة 100 ألف متر مربع ومكاتب ممتدة على مساحة 700 ألف متر مربع، بالإضافة إلى المساحات الثقافية. 
وأثنى الرئيس التنفيذي لشركة "عمران"بيتر واليكنوسكي  على الشراكة مع "ماجد الفطيم" التي "تتماشى ونهجنا الإستراتيجي للجمع بين أفضل معايير التطوير الحضري والتراث والخبرة المحلية. وستسهم هذه الشراكة بشكل قوي في تعزيز وتنويع الاقتصاد الوطني لدعم رؤية عمان 2040 من خلال الريادة في تطوير البنية الأساسية الخاصة بالمشاريع السياحية والحضرية". 
وبدوره قال الرئيس التنفيذي لمشاريع المدن المتكاملة في شركة "ماجد الفطيم العقارية" هوازن إسبر إنه "في ظل سجلنا القوي من مشاريع تطوير المدن المتكاملة ونهجنا الفريد لتصميم وتطوير الوجهات والذي يعد مشروع الموج مسقط خير دليل عليه، فإن هدفنا يتمثل في ابتكار وجهة عالمية في قلب مدينة مسقط يكون محورها الإنسان وتشكل نموذجاً حقيقياً لمدينة المستقبل".