الهيئة العامة للاستثمار في الكويت:
مكتب في شنغهاي

21.11.2018
من اليمين د.نايف الحجرف وفاروق بستكي خلال افتتاح المكتب
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

افتتح وزير المالية الكويتي د.نايف الحجرف مكتباً للهيئة العامة للاستثمار في مدينة شنغهاي، وذلك على هامش الزيارة التي قامها وفد اقتصادي كويتي إلى الصين، وتجلت في عقد مباحثات بين الجانبين.   

وقال الحجرف أن تدشين المكتب يعد استكمالاً للجهود التي بدأتها الهيئة في العام 2011 والهادفة لتعزيز حضورها في الصين مشيراً إلى أن السلطات الصينية منحت المكتب الجديد رخصة مزاولة إدارة الاستثمارات نيابة عن الهيئة العامة للاستثمار.

بدوره أوضح العضو المنتدب فاروق بسكتي بأن المكتب الجديد، سيشكل محطة مهمة للاستثمارات الكويتية نحو القارة الآسيوية وما توفره من فرص واعدة، مشيراً في الوقت نفسه إلى المقومات الاقتصادية والاستثمارية المتوفرة في الصين، والتي كانت عاملاً رئيسياً لاختيارها مقراً للمكتب الجديد.

أما مدير مكتب الاستثمار الكويتي في شنغهاي عبد الرزاق البعيجان فلفت إلى أن ترخيص إدارة الاستثمارات الذي حصل عليه المكتب، يمكنه من إدارة جميع أصول الهيئة في الصين والتوسع مستقبلاً نحو آسيا. وأضاف بأن المكتب طرح مبادرة للشركات الصينية لتقديم برامج لتدريب الكوادر الكويتية، بما يؤهلهم لإدارة الأصول في السندات والأسهم والاستحواذ المباشر.