S&P Dow Jones:
ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ

07.12.2018
خالد عبد الرزاق الخالد
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت مؤسسة S&P Dow Jones Indices عن ترقية بورصة الكويت لتصنف كسوق ناشئ، وبناء عليه ستتم إضافة دولة الكويت إلى مؤشرات  S&P Dow Jones بتاريخ 23 سبتمر 2019. متوقعة أن يبلغ وزن البورصة 0.56 في المئة في مؤشر الأسواق الناشئة.

وقالت هيئة أسواق المال الكويتية أن "ستناندر أند بورز" أشادت بالتقدم الحاصل في أنظمة التسوية والتقاص من خلال الانتقال إلى دورة تسوية موحدة T+3 والخطط المستمرة لتطويرها، وتقسيم السوق وفق معايير محددة، وتحقيق مبدأ التسليم مقابل الدفع (DvP).

بدورها أوضحت شركة بورصة الكويت بأن الترقية تأتي بعد انضمام البورصة إلى معيار فوتسي راسل، في حين أن شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال ضمت البورصة إلى قائمة المراقبة للترقية إلى تصنيف الأسواق الناشئة ضمن مؤشر MSCI والمرتقب صدور قرار بشأنه في يونيو المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي خالد عبدالرزاق الخالد بأن البورصة نجحت خلال وقت قصير باستعادة ثقة المستثمرين في ظل خطط التطوير الشاملة المعتمدة عبر تحسين البنية التحتية وبيئة الأعمال، وإنشاء قاعدة مُصدّرين متنوعة وواسعة، وإطلاق المنتجات الجديدة، وكان آخرها إطلاق منصة تداول الشركات غير المدرجة (OTC)، هذا بالإضافة الى جذب المستثمرين وتوعيتهم بمستجدات السوق.