مطارات أبوظبي"، "مصدر" و "بيفجين":
توليد الطاقة من خطوات المسافرين

12.12.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

باشرت "مطارات أبوظبي" بالتعاون مع "مصدر" الإماراتية وشركة "بيفجين" تشغيل أول ممر تفاعلي لتوليد الطاقة الكهربائية من خطوات المسافرين العابرين بين المبنيين 1 و 3، واستخدام الطاقة المولدة لتشغيل شاشات العرض وإضاءة الممر.

وتبلغ مساحة الممر 16 مترا مربعاً ويستخدمه حوالي 8000 مسافر يومياً، علماً ان مطار أبوظبي الدولي يستقبل حوالي 2 مليون مسافراً شهرياً، ما يعني ان تعميم التجربة سيوفر طاقة كهربائية كافية لتشغيل المطار ككل.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة لـ "مطارات أبوظبي" أحمد الشامسي: "جاء تعاوننا مع "مصدر" وشركة "بيفجين" لإنشاء الممر التفاعلي كخطوة لتعميم استخدام تقنيات ومصادر الطاقة في المدن الذكية في المستقبل، وهي الخطوة التي نسعى من خلالها إلى تعزيز التزامنا بتطبيق الممارسات المستدامة عبر الاعتماد على مصدر جديد للطاقة النظيفة والمتجدّدة".

ومن جهته قال المدير التنفيذي لشركة "بيفجين" لورنس كوك: " ان مطارات أبوظبي تستقبل ملايين المسافرين يومياً، ما يجعلها من أهم الوجهات لاستخدام تقنيات تفاعلية لتوليد الطاقة وتوفير البيانات، ويأتي تطويرنا لممر تفاعلي في مطار أبوظبي وهو الأول في منطقة الشرق الأوسط، ليشكل إنجازاً جديداً لشركتنا في الوقت الذي نسعى فيه إلى تعزيز تواجدنا في المنطقة."