البنك التجاري الدولي – مصر
يؤسس CVentures كأول شركة اسثمار رأس مال مُخاطر

19.12.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) عن تأسيس شركة CVentures والتي تعد أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصر تركز على تمويل الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المالية والجيل الجديد من منصات الخدمات المالية.

ويتميز نموذج العمل الخاص بشركة CVentures بأنه يجمع بين خصائص المستثمر المستقل من سرعة وسهولة إتمام المعاملات إلى جانب الاستفادة من القدرات المؤسسية النابعة من تنوع أنشطة البنك التجاري الدولي. وتهدف الشركة الي تنمية العلاقات مع جميع الأطراف ذوي الدراية بمتطلبات السوق والقدرة على ابتكار أحدث الحلول التكنولوجية وتطوير نماذج الأعمال الابتكارية التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالخدمات التي يقدمها البنك.  وتستهدف الشركة في المقام الأول المشاركة بمراحل التمويل للشركات الناشئة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأيضاً المشاركة في مراحل التمويل الأكثر حداثة لبعض الشركات الناشئة في تلك الأسواق.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي – مصر ورئيس مجلس إدارة شركة CVentures-  حسين أباظة أن البنك لديه رؤية واضحة لدعم منظومة ريادة الأعمال وأن تأسيس هذه الشركة هو امتداد طبيعي لتلك الرؤية. 

ومن جانبه أوضح رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة CVentures أشرف شاش أن إطلاق الشركة يتوافق مع التوجهات الاستثمارية لكبرى البنوك الرائدة عالمياً، مؤكّداً أنّ الشركة ستحدث تأثيرا ملموسا في هذا القطاع.

وقال العضو المنتدب لشركة CVentures عماد فؤاد إن نموذج أعمال الشركة يقوم على تعظيم الاستفادة من قدرات البنك التجاري الدولي لدعم رواد الأعمال، وستركّز على بناء علاقات مستدامة عبر تطوير سبل التعاون المشترك وبناء شراكات مثمرة مع الأطراف العاملة في مجال رأس المال المخاطر محلياً وعالمياً.