Mercedes-Benz CLA Coupe 2019

09.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF

تأمل مرسيدس-بنز من خلال سيارة CLA كوبيه الجديدة، التي سيتم إطلاقها في شهر مايو 2019 وطرحها في أسواق المنطقة في شهر أكتوبر، جذب عملاء جدد بفضل تصميمها الجديد والعصري وطابعها الرياضي وتجهيزاتها التي تضمنت الكثير من أنظمة التحكم والحلول الذكية، بدءاً من نظام المساعدة الذكي في المقصورة الداخلية MBUX الذي يتعرف على أوامر التشغيل من خلال الإيماءات ويجهز المقصورة الداخلية بخصائص ذكية، من خلال تقنية الواقع المعزز للملاحة وفهم الأوامر الصوتية غير المباشرة، إلى نظام التوجيه ENERGIZING COACH الذي يقدم توصيات لتعزيز الراحة حسب الملاءمة الفردية، إضافة الى الكفاءة الإيروديناميكية العالية والوظائف الجديدة التي تضمها باقة مساعدة السائق Intelligent Drive "القيادة الذكية".

الأبعاد الخارجية للسيارة اختلفت عن سابقتها، فأتت CLA الجديدة أطول بـ 48 ملم (4688 ملم)، وأعرض بـ 53 ملم (1830 ملم) وأقل ارتفاعاً بـ 2 ملم (1439 ملم).

يأتي طراز CLA مجهزاً بأحدث أنظمة المساعدة لتقديم المؤازرة والدعم للسائق أثناء القيادة وتوفير أعلى مستويات الأمان والسلامة على الطريق. ولأول مرة، يمكن لطراز CLA تولي زمام القيادة على نحو شبه ذاتي في مواقف معينة، بمساعدة أجهزة استشعار لاستكشاف حركة المرور، وأنظمة كاميرات ورادار متطورة تتيح لها مجال رؤية أمامية يصل إلى 500 متر. كما يستخدم طراز CLA بيانات الخرائط والملاحة في تشغيل وظائف المساعدة. ويتضمن هذا الطراز مساعد ضبط مسافة الأمان لنظام DISTRONIC، نظام التوقف في حالة الطوارئ Active Emergency Stop، وكذلك نظام المساعدة النشط لتغيير المسار في حالة الطوارئ Active Lane Change Assist، مساعد الكبح النشط Active  Brake Assist، النظام النشط للحفاظ على المسار Active Lane Keeping Assist، نظام PRE-SAFE® PLUS للتعرف على حوادث الاصطدام الخلفية الوشيكة وتنشيط مكابح لإيقاف السيارة عند الحاجة.

زودت CLA بمصابيح أمامية MULTIBEAM LED اختيارية تتيح إمكانية ضبط الإضاءة بسرعة ودقة فائقتين عن طريق التحكم الإلكتروني بما يتلاءم مع حالة المرور. كما توجد خيارات إضافية للإضاءة منها المصابيح LED الأمامية عالية الأداء. ويتضمن طراز CLA كتجهيز قياسي مصابيح هالوجين أمامية مزودة بمصابيح قيادة نهارية LED. أما المصابيح الخلفية فجميعها مجهزة بتكنولوجيا الإضاءة LED.

محرك طراز CLA 250 الذي قدم مؤخراً في معرض لاس فيغاس رباعي الأسطوانات يعمل بالبنزين بقوة 225 حصاناً، وعزم دوران 350 نيوتن متر، مدعوماً بناقل حركة ثنائي القابض. وستتوفر مجموعة كبيرة من المحركات التي تعمل بالديزل والبنزين مزودة بناقلات الحركة اليدوية أو ثنائية القابض، إلى جانب نظام القيادة الرباعي الدفع 4MATIC.