أبو زكي يزور رئيس الخطوط الكويتية
الجاسم: أسطولنا إلى 38 طائرة جديدة

10.01.2019
من اليمين يوسف الجاسم ورؤوف أبوزكي
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
 
استقبل رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم في المقر الرئيسي للشركة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي، حيث جرى تبادل الآراء حول مجالات التعاون الممكنة لاسيما في مجال تعزيز العلاقات الكويتية – العربية والدولية في قطاع النقل الجوي والسياحة.
ونوّه أبوزكي بالتطور الحاصل في الخطوط الجوية الكويتية وخطتها التوسعية للسنوات المقبلة والتي سينجم عنها تشكيل أسطول يضم 38 طائرة.
من جهته، أشاد الجاسم بالدور الذي تقوم به مجموعة الاقتصاد والأعمال خصوصاً على صعيد ترويج الاستثمار في البلدان العربية وتعزيز التواصل والتعاون بين قيادات مؤسسات الأعمال العربية الحكومية والخاصة. 
وكشف أن الخطوط الجوية الكويتية وقعت اتفاقية مؤخراً مع شركة إيرباص لشراء 8 طائرات جديدة من طراز A330-800، تُضاف إلى 5 طائرات إيرباص A350-900، و15 طائرة إيرباص A320 NEO، بالإضافة إلى 10 طائرات بوينغ B777-300ER، مما سيرفع عدد الأسطول إلى 38 طائرة في العام 2026. وستبدأ الخطوط الكويتية باستلام الطائرات الجديدة من طراز ايرباص خلال شهر يونيو من العام الحالي، بالتزامن مع موسم الذروة في التشغيل الصيفي، والذي سيتضمن أيضاً افتتاح بعض الوجهات الجديدة.