DUBZ:
أول شركة لنقل الحقائب في الإمارات والعالم

11.02.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
وليد الداهوك

تصادفك عند خروجك من مطار دبي سيارات خضراء اللون، كُتبت عليها كلمة  DUBZ «دوبز» مشغلة من (dnata) تقوم بتحميل ونقل الحقائب، مستخدمة أحدث التقنيات ومعتمدة أعلى درجات السلامة والأمان وفقاً لمعايير السلطات الأمنية والجمركية. 

حول ولادة ونجاح «دوبز»، يقول أحد مؤسسي الشركة سامر صبح إن «دوبز» تقدم خدمة تسليم بطاقة الدخول الى الطائرة (Boarding Pass) ونقل الحقائب والأمتعة من المنزل أو أي مكان يحدّده المسافر بواسطة سيارات مجهزة بكاميرات مراقبة وأجهزة كشف مشابهة للأجهزة الموجودة في المطار، وهي تعتني بتغليف الحقائب وإغلاقها بأقفال إلكترونية وتعطي للمسافر إمكانية تتبع مسار حقائبه عبر الهاتف النقال مع توفير خدمة التأمين على الحقائب.

ويؤكد صبح  أن «دوبز» هي أول شركة من نوعها في الخليج العربي تقدم هذه الخدمة المبتكرة في مجال الطيران والسفر والسياحة، وهي توفر الحرية والراحة للمسافر وتريحه من أعباء نقل الحقائب، ويتم توفير هذه الخدمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والجمركية وتحت إشرافها. 

ولادة الفكرة  

وعن ولادة «دوبز» يقول إنها مرت بعدد من المراحل، بدءاً من الفكرة التي شاركت في صياغتها مجموعة من الشباب الأصدقاء، وهم إلى جانب سامر صبح، اللبناني القادم من شركة شل للبترول والطاقة، مصطفى المغربي، المصري القادم من عالم الطاقة والهندسة، عمر أبو فرج، اللبناني الإستشاري في شركة أوراكل للتكنولوجيا، ثم انضمت إليهم الألمانية فرانشيسكا هانولدر المتخصصة في  التكنولوجيا والعاملة في شركة سيمنس.

ويضيف أن المرحلتين الصعبتين كانتا فترة التحضير للحصول على رخصة الشركة والإتصالات التي رافقتها والتي شملت الجهات الرسمية والشركات المعنية، وكان هذا المخاض بين شهري مايو وأغسطس 2016 ، حيث تنافست «دوبز» مع نحو 500 فكرة مقدمة الى برنامج «إنطلاق»، وهو أول حاضنة في الإمارات للإبتكار في صناعة الطيران والسفر والسياحة.

«دوبز»: خيار «إنطلاق»

 ويعبّر صبح عن إعتزازه  بإختيار «دوبز»  في برنامج «إنطلاق» من بين أربعة مشاريع مدعومة من الجهات المعنية بالسياحة وشركة طيران الإمارات وشركة جنرال إلكتريك و dnata، ويوضح أن الحلقة الفصل في وضع «دوبز» على سكة النجاح،  كانت اللقاء مع dnata وهو أحد أكبر مزودي خدمات الطيران الأرضية والشحن والسفر وخدمات تموين الطائرات في الشرق الأوسط والعالم.

ويختم سامر صبح بالقول إنه بعد النجاح الذي حققته «دوبز» في الأشهر الاخيرة في خدمة آلاف المسافرين في دبي والشارقة، تطمح الشركة إلى توسيع خدماتها لتشمل شركات طيران عربية وعالمية حيث نجري مفاوضات مع العديد من شركات الطيران العاملة في دبي، وتسعى «دوبز» الى نقل تجربتها في الإمارات الى غيرها من البلدان العربية والعالمية.