توتال وأرامكو
استثمار مليار دولار في محطات الوقود
في السعودية

15.02.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شركتي "أرامكو" و"توتال" عن استثمار نحو مليار دولار مناصفةً بينهما على مدى السنوات الـ6 المقبلة لبناء شبكة من محطات الوقود في السعودية. واتفقت الشركتان أيضاً على شراء شركة "التسهيلات" السعودية للتسويق، وشركة "سهل" للنقل، اللتين تعملان معاً على تشغيل 270 محطة وقود وأسطول لنقل الوقود.

وقال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو ورئيس مجلس الإدارة للمشروع المشترك الجديد عبدالعزيز القديمي: " نطمح من خلال هذا المشروع الحيوي إلى خلق وظائف جديدة وفرص استثمارية في السعودية بالإضافة إلى رفع مستوى موثوقية الخدمات المقدمة للعملاء مما يتوافق مع برنامج جودة الحياة وهو أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، كما سيساعدنا هذا المشروع على استخلاص كامل القيمة من مواردنا الهيدروكربونية".

ومن جهته قال رئيس شركة توتال لخدمات التسويق مومار نجوير: "نفخر بأننا أول شركة نفط دولية كبرى تستثمر في شبكة بيع الوقود بالتجزئة في السعودية، وسيكون لهذا المشروع المشترك دور في تعزيز مكانتنا في الأسواق سريعة النمو في جميع أنحاء العالم." وأشار نجوير إلى أن هذه الشراكة تأتي استكمالا للمشاريع المشتركة الناجحة بين الشركتين ومن بينها الاستثمار المشترك في شركة "ساتورب" للتكرير والبتروكيماويات.