Continental
توسع أعمالها في الشرق الأوسط

17.02.2019
جون أندر غارسيا
نيكولاي سيتزر
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
خطار زيدان

أكدت شركة "كونتيننتال" (Continental) على أهمية أسواق الشرق الأوسط بالنسبة لمنتجاتها، وجهودها الرامية إلى توسعة تواجدها وتعزيز حضورها الإقليمي، وأعلنت في لقاء عقد مؤخراً في دبي مع ممثلي وسائل الإعلام عن افتتاح مكتب تمثيلي للشركة في مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية، كمشروع مشترك مع موزّع "كونتيننتال" في السعودية، شركة "المطلق للتجارة والصناعة"، لدعم الطلب المتنامي على منتجات "كونتيننتال" وخدماتها في المملكة. كما أعلنت "كونتننتال" عن تدشين مستودعات جديدة في دبي لتكون مركزاً رئيسياً يربط المصانع في أوروبا، أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية مع شركاء توزيع العلامة التجارية في الشرق الأوسط. وتلبية الطلب الإقليمي المتزايد. 

كما سيشهد العام 2019 وصول منصّة "كونتيننتال" الرقمية الجديدة إلى الشرق الأوسط لمراقبة الإطارات، والمعروفة باسم ContiConnect™، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، وقد تم تصميم هذه المنصّة خصّيصاً للمركبات التجارية، وهي تساعد الأساطيل على تعزيز مستويات الكفاءة وترسل تحذيرات في حال اختلف مستوى ضغط هواء الإطار عن المستوى المحدَّد له. ويأتي طرح هذه التقنية بعد وصول تقنية ContiPressureCheck™ إلى الشرق الأوسط في وقت سابق من العام الماضي، وهي عبارة عن أول نظام مراقبة من نوعه للحافلات والشاحنات يعمل بشكل مستمر على مراقبة ضغط هواء الإطار وحرارته عبر أجهزة استشعار موجودة داخل الإطار.

كما تم في بداية العام 2019 تعزيز "كونتيننتال" لالتزامها تجاه المجتمعات التي تعمل فيها، وقامت بإطلاق حملة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة منحت من خلالها 88 طفلاً من بين الأقل حظاً في المجتمع المحلّي الإماراتي فرصة مرافقة أبرز لاعبي كرة القدم في آسيا إلى الملاعب بشكل رسمي خلال مباريات "كأس آسيا– الإمارات 2019" من تنظيم "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم" (AFC).

عضو مجلس الإدارة ورئيس قسم الإطارات في شركة كونتيننتال العالمية (Continental AG)، نيكولاي سيتزر استعرض خلال اللقاء الجهود المبذولة من قبل "كونتيننتال" لتطوير التقنيات والخدمات لتمكين عمليات النقل المستدامة والمتصلة للناس وبضائعهم، وتوفير الحلول الآمنة، الفعّالة والذكية لقطاع النقل بأسعار معقولة. وأشار إلى أن الشركة يعمل لديها نحو 244,000 موظف في 61 دولة حول العالم، وقد حققت في العام 2018 مبيعات أوّلية بلغت نحو 44.4 مليار يورو. وأضاف: "يوجد لدى قسم الإطارات 24 موقع إنتاج وتطوير حول العالم، تضم نحو 54,000 موظّف، وقد حقق هذا القسم مبيعات قدرها 11.3 مليار دولار أميركي في العام 2017. وأضاف: "من خلال الاستثمار المستمر في الأبحاث والتطوير، تسهم "كونتيننتال‘" بشكل رئيسي في تعزيز السلامة والكلفة والاهتمام بالبيئة في قطاع النقل الفعّال".

المدير الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في "كونتيننتال" جون أندر غارسيا اعتبر أن افتتاح المكتب الجديد في جدّة يشكل خطوة أساسية هامّة للعلامة التجارية ليس فقط في السعودية بل في كامل أنحاء الشرق الأوسط. واعتبر أن هذه الشراكة الجديدة ستسمح للفريقين تعزيز العلاقات التي تربطهما مع السوق السعودية وزيادة النمو فيها، إضافة إلى باقي أنحاء المنطقة. وأضاف غارسيا: "برهنت المنطقة أنها سوقاً رئيسية لدى "كونتيننتال" منذ إنشاء المكتب الإقليمي التمثيلي للعلامة التجارية في العام 2009. ومع تدشين أول مرافق مخصّصة للمستودعات في الإمارات العربية المتحدة، نثق بأن عملاءنا سيستفيدوا من المزايا الكثيرة التي توفرها خدماتنا الراقية والاستمتاع بتجارب سلسة ورائعة".