Nissan Altima 2019
جيل سادس أكثر أناقة وقوة وتطوراً

01.03.2019
يورغن شميتز أمام "ألتيما"
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
خطار زيدان

كشفت "نيسان" مؤخراً عن الجيل السادس من طرازها المتوسط الحجم "ألتيما" والذي تضمن الكثير من التحسينات في الشكل والمضمون، ليكمل مسيرة "ألتيما" الناجحة وسمعتها العريقة التي تمتد إلى 25 عاماً في الأسواق العالمية وأسواق دول المنطقة، خصوصاً الخليجية منها. وشملت التعديلات إضافة الى التصميمين الخارجي والداخلي تجهيز هذا الجيل بخيارين من المحركات الجديدة الأكثر تطوراً، سعة 2.5 لتر متوفر حالياً، أو محرك 2.0 لتر توربو، الذي يحل مكان محرك الست أسطوانات في الجيل السابق، وسيتم طرحه في أسواق المنطقة خلال الصيف القادم.

تصميم مبتكر وتقنيات ذكية

التصميم الخارجي للسيارة إنسيابي، مستوحى من تصميم سيارة نيسان Vmotion 2.0 النموذجية والتي ظهرت للمرة الأولى في المعرض الدولي للسيارات في ديترويت 2017. وقد جاء الجيل السادس من "ألتيما" أقل ارتفاعاً بمعدل 1.1 بوصة، وأكثر طولاً بـ 1.0 بوصة، وعرضاً بـ 0.9 بوصة من الجيل السابق، ما يعطيها طابعاً رياضياً، مع خيار لعجلات قياس 19 بوصة. وتتضمن الواجهة الأمامية شبكة V-motion، وكشّافات أمامية من نوع LED مع مصابيح نهارية، ومصابيح LED للضباب.

كما جاء التصميم الداخلي بشكل جديد كلياً يتسم بالأناقة والعملانية. وتضم المقصورة لوحة تحكم عريضة بتصميم "gliding wing" الشهير من "نيسان"، وتتضمن وسائل راحة ورفاهية، ومقاعد مطوّرة وأكثر راحة وتماسكاً. ويحتوي مفتاح تشغيل المحرك عن بُعد على خاصية التحكم الذكي بدرجة حرارة السيارة، كما إن مقعد السائق قابل للتحريك في 8 اتجاهات مع امكانية تخزين أوضاع الجلوس. كما جهزت السيارة بأنظمة Apple CarPlay™، وAndroid Auto™، وشاشة ملوّنة تعمل على اللمس قياس 8 بوصات، وخاصية استخدام الهاتف بالبلوتوث Bluetooth® Hands-free Phone System، وبث الملفات الصوتية عبر البلوتوث Bluetooth®.. إضافة الى تجهيزها بمنظومة سلامة متطورة وأحدث التقنيات في إطار نهج "نيسان للتنقل الذكي". مثل خاصية التنبيه باقتراب مركبة أخرى واستخدام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية عند استشعار المشاة، والتنبيه عند الخروج عن مسار الطريق (LDW)، والتنبيه بالنقطة العمياء من خلال نظام راداري، والتنبيه باقتراب مركبة أخرى عند الخروج من المواقف (RCTA)، والمساعدة بالضوء المرتفع (HBA).....  

كما تم تطوير هيكل السيارة لتعزيز تجربة القيادة وتحسين أداءها الديناميكي والتحكم بها، وتتضمن أبرز التغييرات في نظام التعليق تطبيق أول مصدّات خلفية أحادية الأنابيب، ودعامات تعليق إضافية تضمن تحسين استجابة السيارة. وتمت ترقية نظام التوجيه ليصبح مزدوج التروس يُدار بالكهرباء (DP-EPS)، يعمل على تحسين أداء قدرات التوجيه ويقلص الضجيج في نظام التوجيه ويحسن مستوى الاستجابة والتحكم. وتضم سيارة "ألتيما 2019" وحدة متطورة وجديدة مسؤولة عن تحقيق التكامل للقوى الحركية (IDM). وتحتوي هذه الوحدة على ثلاثة أنظمة فريدة، وهي: تحكم الركوب الذكي، وتحكم التتبع الذكي، والتحكم الذكي بالديناميكيات، وهي قريبة الشبه بالأنظمة المزوّدة بها سيارة السيدان "نيسان ماكسيما".

محركين جديدين أكثر تطوراً

سيارة "التيما" التي أصبحت حالياً في الأسواق والتي خضعت لتجربة وسائل الإعلام المتخصصة في دول المنطقة مؤخراً في دبي، بدعوة من المكتب الإقليمي لشركة "نيسان"، تتوفر بعددٍ من الإصدارات المتنوعة، وهي: S، SV وSL، وقد جهزت جميعها بمحرك من 4 أسطوانات متوازية، سعة 2.5 لتر طراز DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر، وتبلغ قوته 188 حصاناً (مقابل 179 حصاناً في الجيل السابق)، ويبلغ عزم دورانه 180 رطل – للقدم (مقابل 177 رطل – للقدم في الجيل السابق). ويضم المحرك عدداً من التحسينات فيما يتعلق بانخفاض الصوت والضجيج داخل المقصورة، إلى جانب الميزات المحسّنة الخاصة باستهلاك الوقود والانبعاثات الضارة، فضلاً عن أن هذا الإصدار الجديد يضم مكونات جديدة تماماً بنسبة 80 في المئة أو مُعاد تصميمها. 

وسيتم في بداية الصيف القادم طرح ألتيما بمحرك VC-Turbo سعة 2.0 لتر، يعمل بتقنية الشحن التوربيني ذات الضغط المتغير، بقوة 248 حصاناً، وعزم دوران 273 رطل – للقدم، ليحل مكان محرك الست أسطوانات سعة 3.5 لترات. وتسمح هذه التقنية، التي يتم انتاجها للمرة الأولى في العالم، بتغيير معدل الضغط بسلاسة، ما يحقق أداءً عالياً متفوقاً، مع الحفاظ على معدل كفاءة الوقود ومستوى انبعاثات أفضل.

 يبدأ سعر "ألتيما" ذات محرك 2.5 لتر من 84 ألف درهم إماراتي (22,900 دولار) قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة.

يورغن شميتز: "ألتيما تستحوذ على أعلى حصة في فئتها" 

المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط يورغن شميتز أكد أن سيارة "ألتيما" لا تزال تحتفظ بمكانتها كخيار مفضّل لدى عملاء "نيسان" في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف: "بلغت مبيعات الجيل الخامس من "ألتيما" نحو 27 ألف سيارة في المنطقة، وبلغت نسبة النمو على أساس سنوي 30 في المئة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الحالي (أبريل 2018 – يناير 2019)، وشكلت مبيعات التجزئة نسبة 46 في المئة من إجمالي مبيعات السيارة. ويأتي هذا النجاح على الرغم من أن الجيل الحالي للسيارة وصل إلى العام الأخير لدورة حياته، إضافة إلى استحواذه على أعلى حصة ضمن فئته في المنطقة".