الفريق كامل عبد الهادي
وزيراً للنقل في مصر

12.03.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
عين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الفريق كامل عبد الهادي وزيراً للنقل، وهو خريج الكلية الفنية العسكرية تخصص إنشاءات العام 1980 وقائد ومهندس عسكري.
يحمل عبد الهادي شهادة ماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وأنجز الدورة العليا لكبار القادة من نفس الأكاديمية.
تدرج وزير النقل الجديد داخل الهيئة الهندسية والتحق بالوظائف القيادية في سلاح المهندسين إلى أن تبوأ منصب مدير سلاح المهندسين لمدة ثلاثة أعوام. وفي يوليو 2014 عيّن رئيساً لأركان الهيئة الهندسية، ثم رُقّي في ديسمبر 2015 إلى منصب رئيس الهيئة الهندسية.
تولى في الفترة الماضية منصب المشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والمشرف على العام تطوير هضبة الجلالة بالعين السخنة، وكذلك على حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد، والمشرف العام على محور روض الفرج، وكوبري سندوب، وأنفاق قناة السويس.
يذكر أن الهيئة الهندسية شاركت تحت قيادته في مشروع الإسكان الاجتماعي، ومشروع "دار مصر للإسكان المتوسط" ومشروع "سكن مصر"، إضافة إلى ملفات أخرى مثل استصلاح وزراعة مشروع المليون ونصف المليون فدان، وغيرها. كما قاد مشروعات كبيرة للتنمية في بئر العبد ووسط وجنوب سيناء وغيرها.