المنطقة الحرة بمطار دبي:
زيادة 62 في المئة في التبادلات الخارجية

18.03.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" عن نتائجها للعام 2018 التي أظهرت نمواً بنسبة 62 في المئة في التبادلات الخارجية ما رفع مساهمتها في التجارة الخارجية لدبي من 7 إلى 11 في المئة. وأظهرت النتائج ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 8 في المئة وصافي الأرباح بنسبة 5 في المئة ونمواً في عدد الشركات المسجلة بنسبة 22.2 في المئة. وتضمنت موازنة العام المالي 2019 إجمالي نفقات بقيمة مليار درهم تم تخصيص 78 في المئة منها لتمويل المشاريع الحيوية الجديدة.

وقال رئيس هيئة دبي للطيران المدني الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم :" تؤكد هذه النتائج مواصلة "دافزا" لعب دورها في رفد اقتصاد دبي بالاستثمار الاجنبي المباشر عبر جذب رؤوس الأموال الأجنبية وكبرى الشركات العالمية، إلى جانب تحفيز المستثمرين على تأسيس أعمالهم ضمن بيئة اقتصادية مستقرة والتوسع باستثماراتهم في الدولة والمنطقة عبر المنطقة الحرة بمطار دبي، وذلك تماشياً مع خطة "دبي 2021" والخطط الحكومية الرامية الى الانتقال إلى مرحلة ما بعد النفط."

ومن جهته قال مدير عام السلطة محمد الزرعوني:" نسعى إلى تعزيز حضورنا بين شركات القطاع الخاص على مستوى المنطقة والعالم، عبر تقديم المشاريع والمبادرات التي تجمع بين القطاعين الخاص والحكومي."