Hyundai
تستعرض قدراتها في السعودية

30.11.2018
ٍSanta Fe
مقصورة Santa Fe الداخلية
Kona
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
خطار زيدان

نظمت شركة "هيونداي" من خلال مكتبها الإقليمي في دبي ووكلائها في المملكة العربية السعودية "شركة المجدوعي للسيارات" (المنطقة الشرقية)، "شركة الوعلان للتجارة" (الرياض والمنطقة الوسطى) و"شركة محمد يوسف الناغي للسيارات" (جدة والمنطقة الغربية)، فعالية "يوم مع هيونداي"، حيث استضافت في مدينة الدمام عدداً من الإعلاميين، وكانت مناسبة للشركة الكورية لتسليط الضوء على منتجاتها الجديدة المتوفرة في السوق السعودية، خصوصاً طرازات "سانتا في" Santa Fe و "توسان" Tucson و "أكسنت" Accent، التي خضعت لتعديلات هامة في التصاميم والتجهيزات إضافة إلى طراز "كونا" Kona الجديد كلياً والذي ينتمي الى فئة السيارات الرياضية المدمجة، وتم طرحه مؤخراً في أسواق دول المنطقة. كما كانت مناسبة لممثلي وسائل الإعلام لاختبار هذه السيارات والاطلاع على إمكاناتها وجودتها والتقنيات التي تتضمنها.

وتم خلال الفعالية استعراض نتائج هيونداي في السوق السعودية خلال السنوات الأخيرة وحصتها من سوق السيارات التي تبلغ حالياً نحو 18 في المئة، وترتفع النسبة إلى نحو 25 في المئة من مبيعات القطاعات التي تنافس فيها الشركة. وتم الكشف عن استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية، والتأكيد على نيتها في الفترة المقبلة دعم مجموعة منتجاتها في المنطقة بطرازات جديدة كلياً، حيث أنه من المقرر أن تطلق هيونداي خلال النصف الثاني من العام 2019 ثلاثة طرازات جديدة تتضمن كلا من "جراند سانتا في" Grand Santa Fe الجديدة كلياً والجيل الجديد من أيقونتها الشهيرة "سوناتا" Sonata، إلى جانب طراز مدمج متعدد الاستخدامات من فئة CUV. كما تعمل هيونداي لتقوية تواجدها في قطاع سيارات الكروس أوفر والمتعددة الاستخدامات، من خلال زيادة تشكيلة السيارات المتوفرة وتنوعها، وتغطية شريحة أكبر من السوق تلبي تطلعات واحتياجات عملائها.

هيونداي "سانتا في" 2019

أطلقت هيونداي الجيل الرابع الجديد من مركبتها الرياضية متعددة الاستخدامات "سانتا في" في شهر سبتمبر الماضي في أسواق المملكة العربية السعودية ودول المنطقة، بتصميم جديد وتجهيزات وتقنيات مبتكرة، خصوصاً لجهة مزايا الأمان والسلامة، علماً أن هذا الطراز يعتبر أيقونة لعلامة هيونداي وقد لاقى نجاحاً كبيراً منذ إطلاق الجيل الأول منه في العام 2000.

وتبرز التغييرات الرئيسية لهذا الجيل من خلال التصميم الجديد لمصابيح LED الأمامية إضافة إلى الشبك الأمامي والمظهر الواسع القوي والوقفة الرياضية الجريئة، كما شهد القسم الخلفي للسيارة إعادة تصميم للمصد ومصابيح LED الخلفية. وتم دمج مصابيح مؤشر الانعطاف وإنارة الرجوع إلى الخلف ومصابيح الضباب في المصدّ الخلفي.

وخضعت المقصورة الداخلية للسيارة لإعادة تصميم وتمّ تثبيت الشاشة العاملة باللمس في وضعية عالية لتحسين الرؤية، مع خاصية عرض المعلومات الرئيسية على الزجاج الأمامي، كما تتوفر المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائيا بعشر وضعيات، وتم زيادة مسافة الأرجل في الصف الثاني بمقدار 38 مليمتراً وارتفاع المقعد بمقدار 18 مليمتراً. وجرى تسهيل وصول الركاب بلمسة واحدة إلى مقاعد الصف الثالث، والذي تمّ تحسين مسافة الرأس فيه بمقدار 22 مليمتراً. كما تم تحسين مستوى الرؤية الخلفية بزيادة مساحة النافذة الخلفية الأخيرة بنسبة 41 في المئة، وارتفاع مستوى انفتاح الصف الثاني والثالث.

تقنيات جديدة وتركيز على السلامة

تقدّم "سانتا في" الجديدة مزايا اتصال متقدمة تعزّز الاندماج السلس للهواتف الذكية بالسيارة عبر ثلاثة خيارات من أنظمة الاتصال، أولها نظام معلومات ترفيهي اختياري بشاشة مقاسها 8 بوصات، تتضمن مزايا الملاحة والوسائط والاتصال مع خاصية الدعم لنظام CarPlay من "أبل" وAuto من "أندرويد"، في حين يسمح جهاز العرض الصوتي، وهو الخيار الثاني، للركاب بتحويل محتوى هواتفهم الذكية إلى شاشة بمقاس 7 بوصات عبر النظامين CarPlay وAuto. أما الخيار الثالث فيتمثل بنظام صوت قياسي مع شاشة TFT أحادية اللون مقاسها 5 بوصات تشتمل على راديو واتصال بلوتوث ومنفذ USB ومقبس AUX. وإضافة إلى ذلك، توجد شاشة معلومات مركزية مثبتة وسط لوحة أجهزة القياس، وهي عبارة عن شاشة TFT ملونة مقاسها 7 بوصات. وتقدّم السيارة أيضاً لوحة شحن لاسلكية تعمل بتقنية الشحن الحثّي ومعيار QI لضمان إدامة الشحن في هواتف الركاب المتوافقة مع هذه التقنية.

وتأتي السيارة مجهزة بباقة "سمارت سينس" الجديدة من هيونداي والتي تشمل على أحدث مزايا السلامة النشطة وأنظمة المساعدة في القيادة. وتضمّ هذه الأنظمة نظام التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء، نظام المساعدة في تجنّب الاصطدام بالمشاة، نظام التحذير من مرور السيارات بالخلف عند الرجوع، نظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام التحذير من وجود راكب في المقاعد الخلفية، إضافة إلى نظام المساعدة في الخروج بأمان من السيارة والذي يحول دون فتح الأبواب الخلفية عند وجود حركة مرور بجانب السيارة، ووظيفة معلومات تحديد السرعة. كذلك تشتمل مقصورة الركاب على ستّ وسادات هوائية موزعة في المقصورة. كما تم استخدام فولاذ أكثر صلابة بنسبة 15 في المئة في بناء هيكل السيارة مقارنة بالجيل السابق.

3 خيارات من المحركات

تتوفر "سانتا في" بثلاثة خيارات من المحركات، محرك بنزبن من أربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر، وقوة 172 حصاناً عند 6000 د.د. وآخر من ست أسطوانات بسعة 3.5 لترات، بقوة 280 حصاناً عند 6300 د.د.، ومحرك ديزل بسعة 2.2 لتر بشاحن توربو، بقوة 200 حصاناً عند 3800 د.د. وترتبط هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات أو 8 سرعات. ويتيح نظام الدفع الرباعي HTRAC الحديث، الذي يتحكم في توزيع عزم الدوران وقوة الكبح بين العجلات الأمامية والخلفية، ثباتاً محسناً على جميع الأسطح واستقراراً معززاً على المنعطفات.