"مشاريع الترفيه السعودية
" هوية جديدة

07.12.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أطلقت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي هويتها الجديدة تحت اسم شركة «مشاريع الترفيه السعودية» التي تعمل كذراع استثماريه وتنفيذية للصندوق في قطاع الترفيه.

وتسعى الشركة إلى رفع مستوى البنية التحتية للترفيه من خلال إشراك المبتكرين والمطورين والخبراء في قطاع الترفيه وفتح الأبواب للشركاء المحليين والعالميين بهدف اكتشاف إحدى أكثر الأسواق الناشئة والواعدة نمواً في قطاع الترفيه.

وكانت الشركة عيّنت بيل إرنست، رئيساً تنفيذياً ليواصل قيادة الشركة وتعزيز قوتها الاستثمارية، استنادا إلى خبرته في مجال إدارة المنتجعات الفندقية والترفيهية، حيث تولى مناصب قيادية وتنفيذية لأكثر من 25 عاماً مع شركة «والت ديزني».

وأشار رئيس مجلس إدارة مشاريع الترفيه السعودية عبد الله الداود إلى أن خبرة بيل إرنست الطويلة في قطاعيْ الترفيه والضيافة تجعله مؤهلاً للمضي في تحقيق توجهات الشركة المستقبلية من خلال قطاعاتها الأربعة الرئيسية، وهي المجمعات الترفيهية، مدن الملاهي الترفيهية، صالات السينما، والمراكز الترفيهية العائلية والمتخصصة، فضلاً عن تعزيز شراكاتها المحلية والعالمية للاستثمار والتطوير في قطاع الترفيه بهدف بناء بيئة ترفيهية متكاملة وتسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030.

وبدأت الشركة أعمالها في الربع الأول من العام 2018 وهي الجهة الأولى التي تحصل على رخصة تشغيل دور العرض السينمائي، وتخطط الشركة لإنشاء مجمعات ترفيهية متكاملة بمعايير عالمية.