"أكوا باور" "أفضل شركة في مجال
الطاقة المتجددة لعام 2018"

12.12.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 

حصدت "أكوا باور"، الشركة السعودية الرائدة في تطوير وتملك وتشغيل محطات توليد الطاقة وتحلية المياه، جائزة ميد لـ "أفضل شركة في مجال الطاقة المتجددة لعام 2018" للعام الثاني على التوالي، ما يرسخ مكانة الشركة كلاعب مؤثر في تمكين الاستدامة في منطقة الخليج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور" بادي بادماناثان: "أثبتت شركة "أكوا باور" مكانتها كشركة رائدة في مجال الطاقة في المنطقة، ولعبت دوراً مؤثراً في قيادة جهود التنمية المستدامة في القطاع من خلال التعاون مع الشركاء والمعنيين. ويؤكد فوزنا بالجائزة للعام الثاني على التوالي على التزامنا بتحقيق أهدافنا التي تتكامل مع استراتيجيات تنويع الطاقة والاستدامة لحكومات الدول الخليجية".

وتقود "أكوا باور" تطوير وتنفيذ عدد من مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة، مثل مشروع "نور للطاقة 1"، الذي يعد المرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" وهو أكبر محطة للطاقة الشمسية المركّزة في موقع واحد في العالم.

 كما بدأت الشركة إنشاء مشروع محطة سكاكا  للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاجية 300 ميغاواط، وهو أول محطة للطاقة المتجددة على مستوى المرافق في إطار البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في السعودية.