BVLGARI
إبتكارات حصرية تعزّز مكانة الدار

17.01.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

حينما يتعلّق الأمر بأزمة قطاع الساعات، يقول مدير عام دار ساعات Bvlgari غويدو تيريني إن جزءاً من الأزمة سببه طمع الدور التي أغرقت السوق بمنتجات لم تتمكّن من تصريفها ظناً منها أن الرفاهية تعني مبيعات أعلى، بينما الرفاهية هي عكس ذلك تماماً. الرفاهية تعني الأصالة والإلتزام بقيم العلامة واحترام تاريخها وإرثها لذلك، يوضح سبب إقبال الناس على شراء تصاميم العلامة، لحصريتها واسمها. فدار Bvlgari تحتل مكانة مرموقة في عالم الرفاهية، وتمتلك إرثاً عريقاً في صناعة المجوهرات الراقية والساعات والساعات الجواهر، ولديها هوية واضحة وتصاميم استثنائية تعزز مكانتها المتقدّمة في عالم صناعة الساعات الرفيعة والمجوهرات الراقية. 

تمتاز تصاميم الدار الإيطالية، الممهورة بدمغة "صناعة سويسرية"، بمظهرها العصري مع احترام تقاليد صناعة الساعات التقليدية، وهي تركّز على ثلاث مجموعات أساسية تحوّلت بسرعة إلى مجموعات أيقونية هي: مجموعة Octo الخاصة بالرجل والتي طرحتها العلامة العام 2012، ومجموعتا السيدات Serpenti التي أطلقتها العام 2010 وLvcea العام 2014. 

وعن سبب تركيز الدار على المجموعات الثلاث يقول تيريني: "لأن الساعات غير خاضعة لمبدأ الموضة والموسم، ففي صناعة الساعات هنالك هواة الجمع الذين يتعقّبون الساعات المميزة ويرصدون كل جديد، وأحياناً لدى علامة واحدة بينما الزبائن العاديون، قد يشترون ساعتين أو ثلاث طيلة حياتهم، وذلك في مناسبات محددة، تكون على سبيل المثال زواجاً، أو ارتباطاً، أو تخرّجاً، ولا تحمل هذه الساعات اسم العلامة نفسها لذلك، إنطلاقاً من حداثة هذه المجموعات، علينا التريّث قبل إطلاق خطوط جديدة. يجب أن نمنح العميل الوقت الكافي ليدرك ما نقدّمه، على غرار علامات راقية عدة، والتركيز على المجموعات الناجحة والقوية للحفاظ عليها وضمان استمرارية نجاحها". ويضيف موضحاً أن "ابتكار أي تصميم ليس بالعملية السهلة، بل هو أمر "مخيف" لأننا نجهل نتائجه. ونحن كعلامة، نريد أن نقدّم تصاميم جديدة بالكامل تعبّر عن روح العصر الذي نعيش فيه، وليس إعادة ابتكار تصاميم من الماضي"، ويشدّد على أنه في دار Bvlgari "لا ننسخ تاريخنا، بل نعيد صناعته بطريقة جديدة مستلهمين من إرثنا العريق المشبّع بالفن الروماني والجمال الإيطالي". 

Octo Finissimo Tourbillon Automatic

إصدار محدود مكون من 50 ساعة فقط

زوّدت بحركة مخرّمة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة مصنّعة في مشاغل الدار معيار BVL 288 بسماكة 1.95 ملم مع فلاينغ توربيون وبإحتياطي طاقة مدته 52 ساعة. 

صممت علبتها من التيتانيوم غير اللامع بقطر 42 ملم بسماكة 3.95 ملم مع تاج من التيتانيوم غير اللامع مرقّم ومطعّم بالسيراميك.

فائض إنتاج

ولمّا كان تيريني يعتبر أن أزمة صناعة الساعات سببها طمع علامات كثيرة في تحقيق نمو برقم مزدوج بشكل مستمر حتى إنها أغرقت السوق بالمنتجات من دون أن تتمكن من المحافظة على وتيرة الطلب نفسها، يلفت إلى أن النمو مرتبط بالطلب على العلامة. وعلى العلامات أن تعي أن المسألة ليست مسألة إنتاج كميات وتخزينها وأعتقد أن الجميع أدرك هذه الحقيقة الآن وبدأت السوق تنقّي نفسها". 

ويكمل أن "الحل في أن تظل العلامة متناغمة مع هويتها وملتصقة بها، فبقدر ما تكون أصيلة تنجح وتزدهر أعمالها بينما إذا لحقت بالاتجاه السائد، فهي خاسرة حتماً وسرّ نجاح علامتنا، في عدم لحاقنا بالإتجاهات الرائجة في السوق، بل مضينا في طريقنا الخاص، واخترنا من خلال خط Finissimo مثلاً تقديم ساعات فائقة الرقة للرجال واليوم، بعد ستة أعوام على طرحها، نكسر رقماً قياسياً ثانياً في هذا المجال من خلال ساعة Octo Finissimo Tourbillon Automatic، باعتبارها أرق ساعة أوتوماتيكية في العالم بسماكة 3.95 ملم". 

Lvcea Skeleton

علبتها من الذهب الزهري عيار 18 قيراطاً بقطر 33 ملم مع تاج من الذهب الزهري مرصع بقطعة كابوشون زهرية اللون وألماسة بريانت، مع سوار من جلد التمساح الأحمر ووصلات ترصّعها 22 ألماسة بريانت.  

ميناؤها مخرّم يعرض شعار العلامة مع أحرف مطلية بالذهب الزهري مرصّعة بالألماس، وتتمتع بقدرة على مقاومة المياه حتى عمق 50 متراً.

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة ومخرّمة مصنعة في مشاغــل العلامـــة معيــار BVL 191SK بإحتياطي طاقة مدته 42 ساعة.

علامة سبّاقة

وهل تعتبرون Bvlgari سباقة في هذا المجال؟ يجيب تيريني: "أؤمن أننا كنا كذلك، إذ غيرنا النمط السائد في ما يخص ساعات الرجال الفائقة الرقة، حيث إنه بعد أربعة أعوام على تقديم Finissimo اتجهت الدور في هذا الاتجاه وصرنا نجد تنافساً بين دور كثيرة لتقديم ساعات رقيقة". 

ويتابع: "تسجّل مجموعة الرجال Octo حالياً ثاني أسرع خطوط العلامة نمواً في مختلف الأسواق بعد مجموعة Serpenti للسيدات التي تحقق أداء ممتازاً على مستوى العالم، فيما تسجّل مجموعة Lvcea للسيدات أيضاً أداء ممتازاً في أسواق الشرق الأوسط والصين". وينطلق تيريني من تلك المؤشرات ليشير إلى أن "الصينيين والشرق أوسطيين يتصدرون قائمة عملاء الدار، فالصينيون يشترون داخل الصين وخارجها، وكذلك الشرق أوسطيون يشترون من أوروبا، ولدينا قاعدة زبائن واسعة في اليابان، كما عادت السوق الأميركية إلى النمو بشكل قوي". ويختم مؤكداً على "أننا ما زلنا في البداية والمستقبل واعد بالنسبة إلى هذه المجموعات".  

Serpenti Twist

تعد مجموعة Serpenti إحدى ايقونات الدار. صممت علبة هذه الساعة الجديدة من الذهب الزهري المصقول مع سوار بنمط سلسلة ذات وصلات متحرّكة من الذهب الزهري أيضاً مع قفل دبوس.

زجاجها من الكريستال الصفيري.

تحتضن حركة كوارتز سويسرية الصنع بوظيفتي الساعات والدقائق.