محمد بن راشد
يطلق "برج جميرا"

04.02.2019
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Printer Friendly and PDF
أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "برج جميرا" ليكون إضافة جديدة للمشهد العمراني في دبي ومعلم سياحي جديد في قلب منطقة جميرا.  
جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد إلى موقع المشروع يرافقه الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، ورئيس دبي القابضة عبدالله الحباي حيث اطلع على تفاصيل المخطط التطويري للمشروع الذي تنفذه مجموعة دبي القابضة.
واستمع الشيخ محمد خلال الزيارة إلى شرح حول تصميم ومكونات البرج الذي يصل ارتفاعه إلى 550 متر، ويتكون من جزئين تربطهما منصة زجاجية ذات إطلالة بانوراميه، كما تعرّف على مكونات المنطقة التي سيتم تشييد البرج فيها والتي تتسم بتصميمها الفريد الذي يحمل شكل بصمة الشيخ محمد، تقديراً لإنجازاته الحضارية والإنسانية خلال رحلته في خدمة الوطن التي بدأت قبل 50 عاماً، والتي شكلت في مجملها بصمة مهمة ليس فقط في سجل التنمية الإماراتية ولكن على الصعيد التنموي العربي والعالمي بصفة عامة.
ويتمتع "برج جميرا" بموقعه الاستراتيجي ضمن مشروع " داون تاون جميرا"، مقابل شارع الشيخ زايد في منطقة الصفوح، التي تحتضن أبرز معالم مدينة دبي مثل فندق برج العرب جميرا.
وقال الحبّاي: "تعلمنا من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن نستمر بالإبداع والتفكير خارج الأطر التقليدية، وأن نجتهد لتبقى دبي في الريادة ولمواصلة نجاحها التنموي، ولهذا نتشرف بأن نطلق مشروع يعتبر بمثابة تحية شكر وتقدير واعتزاز للشيخ محمد ولمسيرته الطويلة في خدمة الوطن الذي شيد فيها صروح الحضارة واستثمر بالإنسان ورفع سقف الطموحات".