وفد المجتمع المدني المصري
رئيس مجلس السيادة السوداني

23.05.2022
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

زار وفد المجتمع المدني المصري برئاسة وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي، الخرطوم والتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الذي شدد على متانة العلاقات السودانية المصرية، ووصفها بأنها "علاقات ضاربة بجذورها في عمق التأريخ وذات خصوصية".

ورحب البرهان بزيارة الوفد للسودان مبيناً أن مثل هذه الزيارات تسهم في توطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين مشيداً بمواقف مصر الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

وقدم رئيس مجلس السيادة السوداني شرحاً للوفد المصري حول الأوضاع الراهنة والجهود المبذولة لإنجاح الفترة الانتقالية من خلال التأكيد على عدم الإقصاء وتحقيق التوافق الذي يحظى بقبول الجميع وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه.

وقال رئيس وفد المجتمع المدني المصري محمد العرابي  أن اللقاء كان مثمراً وإيجابياً تم فيه الإطلاع على تطورات الأوضاع في السودان مبينا أن زيارة الوفد للسودان تأتي من منطلق وشائج الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين. واعرب عن امله في أن يصل السودان لاستقرار كامل . كما أكد أن زيارات وفد المجتمع المدني بين البلدين ستتواصل، مشدداً على أن مثل هذه المبادرات تسهم في تدعيم مرتكزات الدبلوماسية الشعبية بين البلدين الشقيقين.