برنامج "التعدين والفلزات" بين
وزارة التعليم الكينية وجامعة الدول العربية

07.06.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتابة: هالة ياقوت

نفذ الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية وجامعة الدول العربية، بالتعاون مع وزارة التعليم الكينية، برنامجاً تدريبياً في مجال "التعدين والفلزات" بجامعة كينيا للتكنولوجيا في نيروبي لـ 50 مهندساً من شباب الباحثين الكينيين بين 25 ايار و2 حزيران 2023.

وحضر حفل الإختام وتسليم الشهادات للمتدربين الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير محند صالح لعجوزي، بالإضافة إلى رئيس بعثة جامعة الدول العربية  في نيروبي السفير د. خالد الكثيري ونائب رئيس الجامعة الكينية البروفسير پول شيوندو، اضافة الى الأساتذة وعمداء كليات الهندسة والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية في المدينة.

وألقى لعجوزي كلمة باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط شكر فيها الحاضرين على حضور فعاليات الاختام وتوزيع الشهادات على المتدربين، كما تمنى التوفيق للمتدربين في حياتهم المهنية، مؤكداً على إهتمام الأمين العام شخصياً بدعم وتدريب الكوادر الإفريقية في شتى المجالات. وشارك كبار المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية لعجوزي في توزيع شهادات التخرج على المشاركين.

ومن الجانب الكيني، ألقى كل من نائب الرئيس وعمداء كليات الهندسة كلمات عبروا فيها عن امتنانهم للصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية وأبدوا تقديرهم البالغ للإهتمام الذي توليه جامعة الدول العربية لإفريقيا. كما أكدوا جميعاً على أهمية البرامج التدريبية الفنية في المساهمة في بناء القدرات الكينية التي ستشارك في النهضة الصناعية في كينيا، وخاصة هذا المجال الذي يدخل في صناعات عديدة و هامة كالبترول و الغاز.