KIA K3 بتصميم أنيق وتقنيات متطورة

10.08.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 كشفت "كيا" عن سيارة السيدان الصغيرة المدمجة K3 للمرة الأولى في معرض مكسيكو سيتي، بتصميم أنيق وتقنيّات متطوّرة.

توفر أبعاد كيا K3 مساحة رائدة في فئتها، ويبلغ طولها 4545 ملم وعرضها 1765 ملم وارتفاعها 1،475 ملم، وقاعدة عجلاتها 2670 ملم.

في الداخل تم دمج مجموعة الأدوات وشاشة المعلومات والترفيه البانورامية في وحدة واحدة، وأعيد تصميم عجلة القيادة المستوحاة من طراز EV6، ولوحة العدادات بطريقة عملية وخطوط أفقية.

زودت السيارة بشاشة لمس مركزية عالية الدقة بحجم 10.25 بوصة مع إمكانيات Apple CarPlay اللاسلكية و Android Auto، فضلاً عن سهولة الاقتران في وقت واحد بجهازين عبر البلوتوث، وتتوفر منافذ USB من النوع C لكل من الركاب في الأمام والخلف. كما زودت بنظام التحكم التلقائي بالمناخ الذي يعمل باللمس في منطقتين، ومجموعة الأدوات الرقمية، والإضاءة المحيطة القابلة للتخصيص التي توفر ما يصل إلى 64 لوناً مختلفاً.

محرك K3 رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر بقوة 123 حصاناً، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي. كما سيتوفر محرك 1.4 لتر في بعض الأسواق.

جهزت K3 بستة وسائد هوائية، نظام فرامل ABS، برنامج ثبات إلكتروني ESC، إضافة إلى مجموعة من تقنيات ADAS الاختيارية، مثل تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، مساعد الحفاظ على المسار (LKA)، مساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA)، حركة المرور الخلفية، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام (RCCA)، ونظام تحذير القيادة (DAW).

كما ستتوفر السيارة بفئة GT-Line مزودة بمجموعة من المزايا التي تتماشى مع الطراز الرياضي لإعطاء السيارة مظهراً رياضياً، من خلال مآخذ هواء أكبر وعجلات بمقاس 17 بوصة وفتحات مزدوجة للعادم.

سيتم انتاج سيارة كيا K3 في نويفو ليون، المكسيك، وستتوفر في أسواق محددة بدءاً من الربع الأخير من العام الجاري.