أحمد عبد الله: العقار
ملاذ آمن للاستثمار

22.09.2023
أحمد عبد الله
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

أكد أحمد عبدالله عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، أن القطاع العقاري في مصر هو الملاذ الآمن للاستثمار، رغم التحديات التي يواجهها القطاع حالياً في العالم أجمع، مضيفًا أنه يشهد إقبالًا كبيرًا، في ظل نسب الأداء الجيدة التي حققتها الشركات العقارية. وقال إن السوق المصري من الأسواق الواعدة جدًا لتصدير العقار نظرا لانخفاض سعر صرف الجنية، وهو ميزة تنافسية يجب استغلالها بقوة.

كما أشار إلى وجوب استغلال ميزة المناخ المستقر المعتدل صيفا بالسواحل المصرية والدافئ شتاء في معظم المناطق وخصوصا في ظل ازمة نقص الطاقة وارتفاع أسعارها في الدول الاوربية، مع ضرورة وضع محددات للمنتج العقاري الملائم للتصدير يتوافق مع احتياجات العميل الأجنبي، ويخضع لمبادئ البناء الاخضر والتنمية المستدامة لما يوفره من خفض تكلفة التشغيل والصيانة واستهلاك الكهرباء والمياه قد تصل الي 30 في المئة.

كما أشار عبد الله، إلى أن الاستدامة والبناء الأخضر توفر حلولاً مبتكرة لجذب الاستثمارات للقطاع العقاري في مصر، خاصة وسط بحث الشركات والمستثمرين عالمياً عن وسائل لخفض تكاليف التشغيل، وهو ما يمكن أن تقدمه مصر بشكل متميز في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وأنه "يجب الانطلاق بقوة نحو البناء الأخضر والمستدام، فهو ضرورة ملحة ولا غني عنها مستقبلًا. "