"لوتس" تكشف عن دراجة
"تايب 136" الكهربائية المبتكرة

07.11.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كشفت "لوتس" (Lotus) عن الدراجة الهوائية "تايب 136" (Type 136)، المزودة بمحرك كهربائي (HPS*) خفيف الوزن وعالي الأداء. وتتميز هذه الدراجة الجديدة بتصميمها المبتكر وهندستها وتقنياتها المتطورة، والتي تعكس 30 عاماً من نجاح "لوتس" في صناعة الدراجات التي تناسب الطرق والمسارات.

وتم تصنيع دراجة "تايب 136" التي تزن 9.8 كلغ بشكل يدوي في إيطاليا، وتحتوي على إطار من ألياف الكربون خفيف الوزن، ومقود على شكل حرف V ، وشوكات على شكل جناح، وسلسلة دعامات مقببة، ما يساعد على اختراق الهواء وتحرك الدراجة بسرعة وكفاءة عالية. ويظهر الابتكار في الدراجة من خلال تصميم البطارية المتخفية على شكل زجاجة، والتي يمكن فصلها عن الإطار بضغطة زر.

وتتميز دراجة "تايب 136" بهيكل سفلي أنيق ومحكم يندمج بسلاسة في إطار الدراجة، وتحتوي على نطام Watt Assist Pro Motor المستوحى من مشروعالهبوط على المريخ Mars Lander Project - حيث كان الوزن المحدود وعدم الحاجة إلى الصيانة من العوامل الأساسية لنجاح المهمة. ويزن نظام محرك هذه الدراجة الكهربائية (HPS*)  1.2 كلغ، في حين يزن المحرك 300 غرام فقط.

وتكريما لتقليد لوتس لأرقام Type لنماذجها الجديدة، تتوفر دراجة تايب 136كإصدار حصري محدود لإنتاج 136 دراجة فقط، والتي تم ترقيمها بشكل فردي، وستكون متوفرة بطلاء مستوحى من رياضة السيارات، على أن يتم طرحها للبيع في ربيع العام 2024 بسعر 25 ألف يورو.

الرئيس التنفيذي لمجموعة "لوتس" فنغ كنغفنغ اعتبر أن إطلاق "لوتس تايب 136"، يشكل فصلاً جديداً في مسيرة الشركة لتحقيق الريادة في الأداء. وأضاف: "خلال الـ 75 عاماً الماضية، عززت لوتس من الابتكار في رياضة الدراجات وتواجدت على الطرق وفي المضمار، وتعد "تايب 136" برهاناً على استكمال هذه الجهود. ان إطلاق الطراز 136 إضافة الى Eletre وEmeya وEvijaيرفع التوقعات العالمية لشركة لوتس".