مسافرون للسياحة المصرية :
المطلوب خطط سياحية غير تقليدية

18.01.2024
د. عاطف عبد اللطيف
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن الأوضاع العالمية وأيضا بمنطقة الشرق الأوسط حاليا تتطلب خططاً وحلولاً غير تقليدية لجذب السياحة الى المقاصد المصرية المتنوعة  

و أكد أن البلدان السياحية ودول الجوار تضع تصورات وخططاً بشتى الطرق لجذب مزيد من السياحة و نحن نرى أنه لابد من وضع خطط واستراتيجيات سياحية تتبناها وزارات السياحة والشباب والرياضة والطيران والثقافة والخارجية ومجتمع الاعمال السياحي وشركات الطيران تعتمد على رؤية موحدة يتكاتف الجميع لتنفيذها .

و اقترح عبد اللطيف العمل لتنشيط سياحة الفعاليات وإعداد بعثات لطرق الأبواب لزيارة الدول المستهدف جذب سياحة منها لمصر وتضم هذه البعثات تمثيلاً رسمياً من الحكومة وممثلين من المستثمرين السياحيين المصريين .

و نادى د. عبد اللطيف بضرورة ابتكار فعاليات سياحية تعتمد على تنظيم حفلات لمطربين أجانب مشهورين سواء من ايطاليا أو روسيا وغيرهما داخل أحد المدن السياحية سواء شرم الشيخ او الغردقة أو الاقصر وأسوان و غيرها على ان تتضمن هذه الرؤية عروضاً من شركات الطيران والفنادق لراغبي حضور هذه الحفلات .