"إنفستكورب" تتولى تطوير مبنى
في مطار "جون اف كينيدي"

20.02.2024
محمد العارضي
يوسف اليوسف
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت انفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة عن استثمار نوعي جديد تقود من خلاله مشروع تطوير المبنى 6 في مطار "جون أف كينيدي" في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي تبلغ قيمته الإجمالية 4.2 مليار دولار.

ويكتسب المشروع الاستثماري الجديد أهمية نوعية في الاستثمارات الاستراتيجية للشركة، كون مطار جون كنيدي هو المركز الرئيسي لحركة الطيران الدولية من وإلى نيويورك، حيث خدم عام 2022 ما نسبته 69% من المسافرين الدوليين في المنطقة ومحيطها. كما يتميز أيضاً بكونه وجهة أو منطلق 72٪ من المسافرين عبره في عام 2022، مقابل نسبة محدودة من المسافرين الذين استخدموه بنظام العبور أو "الترانزيت". ويستفيد مطار جون أف كينيدي من حجم السوق الهائل لحركة الطيران في نيويورك وقوته. ومن المتوقع استمرار زيادة الطلب، في مقابل محدودية العرض من البوابات الجديدة وتنامي ازدحام المجال الجوي للمطار، على مدى السنوات العشر المقبلة

وأكد محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إنفستكورب أن: "البنية التحتية باتت تمثل استراتيجية استثمارية أساسية لشركتنا، ويسعدنا أن نستثمر في أحد أهم مشاريع المطارات الأمريكية في عصرنا. والواقع أن مطار جون اف كينيدي هو علامة تجارية مميزة في مجال الطيران، وكان بمثابة حجر الزاوية في السفر الدولي لأكثر من 75 عامًا. ونحن نتطلع إلى استخدام منصة البنية التحتية كمحفز لنموّنا العالمي في السنوات المقبلة".

وقد سجل المشروع حتى الآن التزامات من شركات طيران عالمية مثل مجموعة لوفتهانزا الألمانية والخطوط الجوية السويسرية والخطوط النمساوية، وخطوط "جت بلو" الاقتصادية الأمريكية، وخطوط "إير لينجوس" الآيرلندية، بالإضافة إلى اهتمام من عدد من مشغلي الامتيازات التجارية.

وأوضح يوسف اليوسف، رئيس توظيف الاستثمارات في انفستكورب، أن: "تنويع استثمارات الشركة أساسي في توفير فرص استثمارية جديدة. وما حققته إنفستكورب على مدى سنوات من استثمارات ناجحة في قطاع البنى التحتية في دول المنطقة مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وفي مناطق أخرى حول العالم ساهم في تعزيز الثقة بدورها التمويلي التمكيني لمشاريع عملاقة تسهم في تحقيق التحولات الاقتصادية وتدعم الرؤى الاستراتيجية وتعزز استدامة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، بما ينعكس إيجاباً على كلٍ من تلك المشاريع والمستثمرين فيها."

ويحل المشروع الجديد محل المبنى السابع الحالي في المطار، ليعزز الكفاءة ويرتقي بتجارب المسافرين من خلال ربط الرحلات الدولية والمحلية من المبنى الخامس للمطار عبر مبنى جديد يمتد على مساحة 1.2 مليون قدم مربع ويضم 10 بوابات مع مناطق انتظار رحبة، وأكثر من 100 ألف قدم مربع من المرافق التجارية وصالات الطيران، ومحطتين لقطار المطار.