مجموعة CMA CGM للشحن البحري
تشتري مجموعة "ألتيس ميديا" الفرنسية

18.03.2024
رودولف سعادة
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت مجموعة  CMA CGM للشحن البحري، المملوكة للملياردير الفرنسي اللبناني ذو الأصول السورية رودولف سعادة، عن توقيع اتفاقية لشراء 100% من أسهم Altice Media. وتشمل الصفقة قنوات بارزة مثل BFMTV و راديو RMC و BFM Business و BFM  Régions  و RMC Story.

بلغت قيمة الصفقة 1.55 مليار يورو، وتُعد خطوة استراتيجية هامة لـ CMA CGM تهدف إلى تكوين قطب إعلامي متميز يركز على محتوى المعلومات والرياضة والترفيه. وتأتي هذه الصفقة في ظل ظروف مالية صعبة تواجهها Altice ، حيث تعاني من ديون ضخمة تبلغ 60 مليار يورو. كما واجهت الشركة مؤخرًا فضيحة فساد، مما دفع رئيسها التنفيذي باتريك دراهي إلى التخلي عن بعض أصوله الإعلامية.

وقالت «ألتيس ميديا» في بيان لها إنّ مالكها «باتريك دراهي يعرب عن ثقته الكاملة برودولف سعادة الذي تربطه به علاقات وثيقة وودية منذ سنوات لمواصلة الاستثمار وتطوير الشركة». ويحتفظ الملياردير بأعمال «ألتيس ميديا» الأخرى، من بينها شركة الاتصالات الفرنسية «إس إف إر» وشركات صغرى في مجال التكنولوجيا والاتصالات. ومع استحواذه المرجّح على «ألتيس ميديا»، أثبت رودولف سعادة المعروف بتكتّمه، نفسه خلال عامين كقطب إعلام جديد في فرنسا، وأصبح هذا الفرنسي-اللبناني في مصاف مليارديرات مثل كزافييه نيل وفينسان بولوريه والتشيكي دانيال كريتنسكي