مجموعة «الاقتصاد والأعمال»
خمسة مؤتمرات في أديس أبابا، بيروت ودبي

14.11.2018
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
الاقتصاد والاعمال

تنظّم مجموعة الاقتصاد والأعمال خمسة مؤتمرات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة في كل من أديس أبابا، بيروت ودبي. 

منتدى القطاع الخاص للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2019

بيروت – 18 يناير 2019 

تنعقد في بيروت الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية ما بين 18 و20 يناير 2019. وبالتزامن مع القمة ينعقد «منتدى القطاع الخاص العربي» الذي ينظّمه اتحاد الغرف العربية واتحاد الغرف اللبنانية وجامعة الدول العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال، وسيشارك في مؤتمر القمة العديد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء في ما يشارك مئات من قيادات مؤسسات الأعمال العربية في «منتدى القطاع الخاص العربي» الذي سينعقد في مقرّ اتحاد الغرف العربية في 18 يناير 2019.

وقد أوكلت الهيئات المنظّمة، مهمة تنظيم وتسويق المنتدى إلى مجموعة الاقتصاد والأعمال المتخصصة في هذا المجال، والتي سبق لها أن نظّمت المنتدى الأول للقمة العربية في الكويت العام 2009، وستنعقد القمة والمنتدى برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وسيتحدث فيها دولة الرئيس سعد الحريري والعديد من القيادات المالية والاقتصادية العربية. ويتناول منتدى القطاع الخاص المحاور الرئيسية للقمة ويبحث في آفاق التعاون والتنسيق بين الدول العربية.

الملتقى الأول لتعزيز التجارة العربية – الأفريقية 

أديس أبابا – 22 و23 نوفمبر 2018

بمبادرة من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا BADEA وبالشراكة مع مجموعة الاقتصاد والأعمال و«مركز مأمون البحيري»، ينعقد «الملتقى الأول لتعزيز التجارة العربية - الأفريقية» في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 22 و23 نوفمبر 2018.

تشارك في الملتقى كبريات مؤسسات التمويل العربية والأفريقية والإسلامية، وفي مقدمها: المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة ITFC، والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات ICIEC، برنامج الصادرات السعودية، البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد Afreximbank، اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، ومفوضية الإتحاد الأفريقي AU، ويحضر الملتقى مسؤولو المصارف وشركات التصدير والاستيراد وغيرها من الشركات الناشطة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ملتقى الأعمال المصري – اللبناني

بيروت – 23 نوفمبر 2018 

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، تنعقد الدورة الرابعة من «ملتقى الأعمال المصري- اللبناني» في 23 نوفمبر 2018 في فندق موفنبيك - بيروت. يشارك في تنظيم الملتقى كل من مجموعة الاقتصاد والاعمال، وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية، بالتعاون مع السفارة المصرية في لبنان ومكتب التمثيل التجاري المصري في السفارة، ويكتسب الملتقى أهمية خاصة في ظلّ القفزة النوعية التي تشهدها العلاقات الاقتصادية اللبنانية – المصرية.

ويبحث الملتقى في الآليات والبرامج المتعلّقة بزيادة التبادل التجاري بين البلدين، ودور المصارف والمؤسسات التمويلية في تنمية التبادل التجاري فضلاً عن الإجراءات المطلوبة لتعزيز التعاون الثنائي في الأسواق الأفريقية بالإضافة إلى فرص الاستثمار في عدد كبير من القطاعات الاقتصادية. 

الملتقى الرابع لمكافحة الجريمة الالكترونية

بيروت – 29 نوفمبر 2018

يستضيف لبنان في 29 نوفمبر المقبل ملتقى مكافحة الجريمة الإلكترونية الذي يُعقد برعاية وحضور حاكم مصرف لبنان رياض سلامة للعام الرابع على التوالي، في حضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان،في فندق فينيسيا - بيروت. تنظم الملتقى هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان ومكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية لدى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي. 

وينعقد الملتقى على هامش الاجتماع العام الـ 28 لـ «مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا» (مينا فاتف).

«أنلوك بلوك شين» UNLOCK Blockchain Forum 

دبي – 15 و16 يناير 2019 

تنظّم شركة أنلوك وشركة الاقتصاد والأعمال الدورة الثانية من ملتقى «أنلوك بلوك شين»UNLOCK Blockchain Forum يومي 15 و16 يناير 2019 في فندق ريتز كارلتون، المركز المالي، دبي. وينعقد الملتقى في دورته الثانية في ظل تطورات كبيرة تشهدها المنطقة من ناحية توجّه العديد من المؤسسات الكُبرى لإعتماد هذه التقنية في تعاملاتها. ومن المتوقع أن يحضر الملتقى نحو 600 شخصية.