أرادَ تطلق مشروع "جوري هيلز"
من الفلل الفاخرة في جميرا للجولف

18.01.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email
  • الإعلان عن أحدث مرحلة سكنيّة ضمن المجتمع العملاق الذي يمتد على مساحة 40 مليون قدم مربع مستفيدة من الطلب المتنامي على العقارات الفاخرة في دبي
  • أول مشروع لشركة أرادَ خارج الشارقة يضم باقة متنوعة من المنازل الفاخرة
  • يستفيد السكان من المرافق الخدمية ذات المستوى العالمي في عقارات جميرا للجولف

كشفت أرادَ النقاب عن أول مشروع لها في دبي من خلال الإعلان عن إطلاق مشروع جوري هيلز في عقارات جميرا للجولف، وهي باقة من الفلل الفاخرة في قلب واحدٍ من أكثر الوجهات السكنية والترفيهية جذباً في دبي. وتمثّل جوري هيلز أحدث مرحلة سكنيّة ضمن المخطط الرئيسي لمجتمع عقارات جميرا للجولف العملاق والذي يمتد على مساحة 40 مليون قدم مربع، وتضم 294 منزلاً فاخراً بجوار ملعبين لبطولات الجولف العالمية، وتوفر تجربة حياة عصرية استثنائية مع تصاميم حديثة مستوحاة من الطبيعة وباقة من المرافق الخدمية وفق أعلى المعايير العالمية.

وتتنوع الخيارات السكنية في جوري هيلز بعقارات جميرا للجولف ابتداءً من المنازل المتلاصقة من 3 غرف نوم، وصولاً إلى القصور الفاخرة من 6 غرف نوم، وتمتاز جميع المنازل بتصاميم معمارية حديثة تستفيد من عنصر الإضاءة الطبيعية مع وجود نوافذ تمتد من الأرضية وحتى السقف إضافة إلى الارتفاعات المزدوجة وتقنيات المنازل الذكية. وتضم الفلل المستقلّة مسابح خاصة، في حين تتميز القصور في المشروع بمساحات تزيد عن 14,000 قدم مربع ضمن أربعة طوابق مع مواقف أرضية وطوابق سفلية مع مخططات مرنة مخصصة لمرافق الترفية واللياقة البدنية وفناء خارجي منسّق على الطراز الإنجليزي مخصص للأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق.  

هذا، وسوف يستفيد السكان في جوري هيلز من المرافق الاستثنائية التي توفرها عقارات جميرا للجولف، والذي يضم في مجمله أكثر من 1,800 منزل فاخر وملعبين لبطولات الجولف العالمية، ملعب الأرض وملعب النار، إضافة إلى معهد أداء الجولة الأوروبية (ETPI)، والذي يعتبر الثاني فقط في العالم والوحيد من نوعه في الشرق الأوسط. كما سيحظى السكان كذلك بمركزين للتسوّق ضمن عقارات جميرا للجولف، إضافة إلى نادي مجتمعي يضم بدوره مسابح خاصة ونادي لياقة متكامل وملاعب للتنس والبادل تنس وباقة من المطاعم والمقاهي الراقية.

وفي تعليقه على ذلك، قال صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة أرادَ: "تؤكد هذه الخطوة التوسعية نحو أسواق العقارات الفاخرة في دبي على مكانة أرادَ باعتبارها المطوّر العقاري الأسرع نمواً في المنطقة. وتتيح لنا فلل جوري هيلز، وهي أحدث مرحلة سكنيّة في عقارات جميرا للجولف، فرصة مميزة لاستعراض عناصر الجودة والتصميم الاستثنائي اللذين تتميّز بهما شركة أرادَ أمام جمهور جديد من المهتمين بالسوق العقارية في دبي". وأضاف سموّه: "إنّ فلل جوري هيلز ليست سوى بداية رحلتنا في سوق دبي، حيث أننا حالياً بصدد الإعلان عن خطط أخرى لمشاريع جديدة تستفيد من الأداء القوي والمبشّر للأسواق المحلية".

ومن جانبه، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: "يأتي مشروع جوري هيلز في عقارات جميرا للجولف تماشياً مع سجلنا الحافل بطرح أفضل المجتمعات العقارية في أجمل المواقع، حيث يمتاز مخططه الرئيسي بتصاميمه الاستثنائية في أحد أكثر المواقع جاذبية في دبي. ونظراً للطلب المتنامي على مثل هذا النوع من العقارات الفاخرة في الإمارة، فإننا نتوقع استجابة قوية لدى المستثمرين والمشترين في مجتمع عصري يستفيد من تميّز وشهرة عقارات جميرا للجولف".

ويمتاز مشروع جوري هيلز بحديقته المجتمعية الخاصة والتي تضم باقة متنوعة من المرافق الرياضية بما في ذلك مسارات مخصصة للجري وركوب الدراجات الهوائية، ومسابح، ومركز لياقة بدنية تحت إدارة علامة ويلفِت المتنامية التابعة لشركة أرادَ. وستبدأ الأعمال الإنشائية في جوري هيلز في عام 2023، حيث من المتوقع تسليم أول باقة من المنازل للمالكين في المشروع بحلول شهر يونيو 2025.

هذا، وقد تم الإعلان عن المشروع الجديد على هامش مشاركة أرادَ بمعرض سيتي سكيب دبي، أكبر فعالية عقارية على مستوى المنطقة، ويمثل ذلك أول إنطلاقة للشركة خارج السوق العقارية بالشارقة، حيث تعتبر أكبر مطوّر عقاري في الإمارة مع محفظة مشاريع تبلغ قيمتها أكثر من 33 مليار درهم إماراتي، وبقيمة مبيعات بلغت 8.6 مليار درهم حتى يومنا هذا.

تجدر الإشارة إلى أن سوق دبي العقارية قد تميّزت بأداءٍ استثنائي خلال الشهور القليلة الماضية، فقد أظهرت البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي لشهر سبتمبر الماضي ارتفاعاً في قيمة العقارات المباعة بنسبة 52% وبواقع 24.4 مليار درهم إماراتي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقد بلغت قيمة العقارات المباعة حتى هذه اللحظة من العام الحالي 184.2 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 129.7 مليار درهم إماراتي خلال عام 2021 كاملاً.

وفي إطار سعيها للاستفادة من الطلب المتنامي على هذه السوق، فقد أعلنت أرادَ سابقاً عن شراء آخر قطعة أرض شاطئية كبرى في نخلة جميرا بدبي، حيث أوشكت الشركة على الانتهاء من التصميم التصوّري للمجتمع الفاخر متعدد الاستعمالات والذي ستقوم بتطويره هناك. ومن المخطط إطلاق المبيعات في مشروع نخلة جميرا خلال الربع الأول من عام 2023.

جديرٌ بالذكر أن أرادَ تأسست في عام 2017، وقد أطلقت الشركة منذ ذلك الحين ثلاثة مشاريع كبرى في إمارة الشارقة حظيت بأصداء إيجابية واسعة، ألا وهي: الجادة، ومَسار، ومساكن نَسمَة، وقد باعت الشركة قرابة 11,000 منزل في هذا المشاريع حتى الآن. كما أكمل المطوّر العقاري 2,600 وحدة سكنية، إضافة إلى وجود 7,500 وحدة أخرى قيد الإنشاء حالياً. وتسير الشركة حالياً لتحقيق زيادة سنوية في محفظة عقاراتها المباعة بنسبة 25% خلال عام 2022 لتصل إلى 3 مليارات درهم إماراتي، حيث جمعت مؤخراً تمويلاً بقيمة 450 مليون دولار أمريكي على هيئة صكوك تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية. وخلال عام 2022، حصلت أرادَ وللمرة الأولى منذ إنشائها على تصنيفات ائتمانية مرتفعة من جانب مؤسستي موديز وفيتش العالميتين، مما يجعلها إحدى أولى الشركات الناشئة التي تحقق مثل هذا الإنجاز على مستوى الإمارات.