أڤايا تختار نضال أبو لطيف
لدور عالمي جديد

10.02.2023
نضال أبو لطيف
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت أڤايا عن اختيار نضال أبو لطيف لتحمّل مسؤوليات منصب نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لقطاع المبيعات. ويأتي هذا الدور الجديد لأبو لطيف بعد أن تولّى مسؤوليات منصب أڤايا العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وتشمل صلاحياته الجديدة مختلف الأسواق العالمية بما في ذلك الأميركيتين. 

وتعليقا على استلامه مهام منصبه الجديد، قال أبو لطيف: "بصفتي رئيساً عالمياً للمبيعات، سأواصل نشاطاتي مع فريق العمل لتبسيط استراتيجية الوصول بالخدمات والحلول إلى الأسواق، بالإضافة إلى التركيز على الاستراتيجية المتعلقة بقنوات العمل، لتقديم تجارب استخدام تنطوي على الأهمية والقيمة المضافة لعملائنا وشركائنا، وبشكل يغطي كل شرائحهم. كما سأواصل تزويد العملاء والشركاء بالدعم الكامل بينما يخوضون رحلتهم نحو السحابة". ويضيف أبو لطيف: "المحافظة على عقلية الأعمال التي تتمحور حول العميل، ومعرفة أن عملاءنا هم في جوهر وصلب أعمالنا، يتيحان لنا المضي قدما في عملية التحوّل الناجحة التي تجري في أڤايا".

ويأتي الدور الجديد الذي يشمل مجالات أوسع ومهاماً إضافية لأبو لطيف، ليشكل أحدث تعيين وظيفي في إطار التغيرات المستمرة ضمن الفريق التنفيذي لشركة أڤايا، في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على تحقيق التحوّل في أعمالها والتغلب على تحدياتها المالية.

في آب\أغسطس من العام الماضي، أقالت أڤايا رئيسها التنفيذي جيم شيريكو بعد تعرّضها لمشاكل على مستوى النتائج المالية، وعيّنت الشخصية المخضرمة في قطاع التكنولوجيا آلان مازاريك في رأس هرمها. ومنذ توليه المنصب، عيّن مازاريك رئيساً تنفيذياً مؤقتاً للشؤون المالية، وعمد إلى تبسيط عملية صناعة التقارير الصادرة عن الشركة، وعزّز محفظة حلولها وخدماتها. كما انضمت أڤايا في تلك الفترة إلى شركات تكنولوجيا المعلومات في موجة تسريح الموظفين على المستوى العالمي.

رفع الجهوزية

على الرغم من استمرار مشاكل أڤايا في "وول ستريت"، أخّرت الشركة إصدار التقارير المالية بينما كانت تعيد ترتيب التزاماتها تجاه الدائنين، ومن المتوقع أن تكون التعيينات الجديدة التي أجراها مازاريك على مستوى الفريق التنفيذي، قد تمت بهدف إعداد الشركة لمستقبل أفضل أبعد بكثير من مجرد تجاوز المشاكل المالية. ويمكن اعتبار تعيين أبو لطيف دليلاً على هذا الاتجاه.

يمثّل أبو لطيف ركناً أساسياً في صناعة تكنولوجيا المعلومات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، خصوصاً بسبب النجاح الذي حققه خلال قيادته عمليات أڤايا الدولية. وهو معروف بكونه من الداعين إلى التركيز بقوة على متطلبات العملاء. وقد تمكن من تحقيق نتائج مشهود لها، عندما تولى مهام رئيس مبيعات أڤايا في الشرق الأوسط قبل توسيع صلاحياته ومهامه. ومن المعروف عنه تركيزه الشديد على تقديم فرق العمل أفضل الخدمات للعملاء في قطاع الشركات وغيرها من القطاعات. وهو يعتبر أن "الابتكار يولد في ميادين العمل"، وقد واكب في الفترة الأخيرة محطات تاريخية بالغة الأهمية على صعيد قطاع التكنولوجيا، من بينها إطلاق "مؤشر السعادة" على "البلوكتشاين" Blockchain، وإطلاق مفهوم تجربة الميتافرس Metaverse Experience التي تم استعراضها خلال نشاطات جيتكس 2022 في دبي.

وربما لهذا السبب يحافظ عدد كبير من المؤسسات الحكومية ومشغلي الاتصالات والبنوك وشركات تعهيد الأعمال وسائر قطاعات الأعمال والمؤسسات العامة على ولاء راسخ في العلاقة مع شركة أڤايا. ونضال أبو لطيف معروف بأسلوبه الإداري الشمولي الذي يحرص على ضم المهارات، وهو الذي يشمل بطبيعة الحال الاعتماد على القيادات النسائية. ومع تعيينه في دور عالمي جديد، قد تكون خبراته هي بالتحديد ما تحتاجه أڤايا للمضي قدما في رحلة التحوّل والتطوير.