السفير الأردني في مصر يبحث التعاون
مع الأكاديمية العربية لعلوم النقل البحري

27.02.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة أوجه التعاون والتبادل الثقافي مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التي زارها في الاسكندرية والتقى رئيسها الأستاذ د. إسماعيل عبد الغفار.

وتناولت الزيارة، التي جرت ضمن جهود تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية المصرية، استعراض سبل ومسارات التعاون العلمي والبحثي بين المؤسسات التعليمية الأردنية والأكاديمية، التي تُعد من أبرز بيوت الخبرة في المجالات الأكاديمية المتخصصة في التعليم والتدريب والإستشارات المتصلة بعلوم وتكنولوجيا النقل البحري، المؤسسات النوعية تحت مظلة جامعة الدول العربية. 

وعرض د. عبدالغفار مسيرة الأكاديمية وتطورها وخططها المستقبلية وترتيبها في التصنيفات الدولية إضافة الى شراكاتها مع الجامعات والمراكز العلمية العالمية، والفرص المتاحة للتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية الأردنية.

وفي هذا الإطار، أكد عبد الغفار حرص الأكاديمية العربية على إقامة علاقات تعاون مع كافة المؤسسات التعليمية بالمملكة إلى جانب التبادل الطلابي، مؤكداً أن الأكاديمية ستقدّم خصومات تفضيلية للطلبة الأردنيين الراغبين في الدراسة في التخصصات التي تقدمها الأكاديمية.

وثمّن السفير العضايلة هذه البادرة من الأكاديمية العربية، وما تتميز به الأكديمية من حضورٍ فاعل وسمعةٍ تعليمية في المجالات المتخصصة، وبما أهلها لتخريج طلبة بمؤهلات وقدراتٍ تعليمية وفنية لسوق العمل في مختلف قطاعات النقل البحري والعلوم والتكنولوجيا، فضلا عن مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات والهندسة الصناعية وكذلك في مجال التدريب والاستشارات.

وخلال الزيارة التي حضرها الملحق الثقافي في السفارة الأردنية د. عبدالله الحراحشة وتضمنت جولة في مختلف مرافق الأكاديمية، حضر السفير العضايلة انطلاق النسخة السادسة من مسابقة رالي مصر للجامعات لريادة الأعمال والشركات الناشئة، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها و تشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية، وكذا أصحاب الأبتكارات من الشباب. 

وأشار السفير العضايلة، في كلمة له في الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب وشخصيات اقتصادية ومن قطاع ريادة الأعمال، إلى أهمية هذه البرامج في دعم الشباب العربي والابتكار باعتبارهم مستقبل الأمة العربية، وتوفير منصة تنافسية تشجّع الشباب على الالتحاق بركب الابتكار والاتجاه نحو قطاعا ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، وبما يؤهلهم ويعزز من قدراتهم في دخول سوق العمل وتحقيق الذات والتغلّب على المعيقات