هواوي في معرض برشلونة
الجيل الخامس والنصف يوفر
قيمة للحياة الرقمية والتنمية و فرص الأعمال

02.03.2023
لي بينغ رئيس مجموعة أعمال هواوي كاريير لشبكات الاتصالات
بينغ سونغ رئيس استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات والتسويق لدى هواوي
هواوي الانتقال إلى عصر الجيل الخامس والنصف يوفر قيمة جديدة للحياة الرقمية والتنمية ويخلق مزيداً من الفرص الواعدة للأعمال
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

واصلت هواوي استعراض تقنياتها الرائدة خلال المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023، ونوّهت بفرص النمو الجديدة المتاحة للأعمال والصناعات في عصر الجيل الخامس والنصف. وكشفت هواوي عن عزمها مواصلة العمل إلى جانب مزودي خدمات الاتصالات والأطراف المعنية في قطاع التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم دعماً لجهود تطوير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، ووضع أسس تطوير شبكات الجيل الخامس والنصف بالارتكاز على نجاحات تقنيات الجيل الخامس من أجل تعزيز الابتكار وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً.

وخلال المعرض، سلّطت هواوي الضوء على السمات الخمس الرئيسية لعصر الجيل الخامس والنصف، ومنها تعزيز تجارب المستخدمين بسرعة 10 جيجابت في الثانية، والاتصال الكامل بمختلف السيناريوهات، والاستشعار والاتصال المتكامل، وشبكات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، والحلول التقنية المستدامة.

وتتوقع هواوي أن تحقق الابتكارات التقنية في عصر الجيل الخامس والنصف لمزودي خدمات الاتصالات زيادة بقدر 10 أضعاف في أداء الشبكة مقارنة بشبكات الجيل الخامس، مع مزايا تشمل السرعة والاتصال والدقة والموثوقية والكفاءة والذكاء. وتتيح هذه الشبكات لمزودي خدمات الاتصالات خمسة آفاق أعمال جديدة، وزيادة فرص الأعمال الجديدة بما يصل إلى 100 ضعف.

وخلال الحدث، ألقى لي بينغ، رئيس مجموعة أعمال "هواوي كاريير لشبكات الاتصالات"، كلمة رئيسية قدم خلالها تصوراً جديداً للأعمال من خلال شبكات الجيل الخامس، واستعرض حلول تعزيز تغطية شبكات الجيل الخامس، وابتكار تقنيات جديدة بالاعتماد على شبكات الجيل الخامس. وخلال كلمته، استعرض بينج رؤاه حول تجربة المستخدم والتطورات الأخيرة لشبكات الجيل الخامس. وأكد على ضرورة تضافر جهود الأطراف المعنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتسريع وتيرة ازدهار ونمو شبكات الجيل الخامس.

ولفت بينغ خلال الكلمة إلى التطور السريع لشبكات الجيل الخامس منذ دخولها الاستخدام التجاري قبل ثلاث سنوات. وبحلول نهاية عام 2022، شاهد ما يزيد على مليار مستخدم لشبكات الجيل الخامس الأحداث الرياضية العالمية مباشرة بسهولة وعبر صورة عالية الدقة، وكان لدى أكثر من 10 ملايين أسرة إمكانية الوصول إلى خدمات النطاق العريض عبر شبكات الجيل الخامس. ومع تحسن إمكانات شبكات الجيل الخامس، بات باستطاعة المستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة أعلى وعبر منظورات مختلفة، الأمر الذي أضفى أبعاداً جديدة على تجارب المشاهدة. وقد أبدى 70٪ من المستخدمين رغبة بإنفاق المزيد مقابل تجارب شبكات جيل خامس أفضل.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، نظمت هواوي أيضاً قمة نجاح أعمال الجيل الخامس. وفيها ألقى بينغ سونغ، رئيس استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات والتسويق لدى هواوي، كلمة رئيسية بعنوان "المسارات المتنوعة لتحقيق الدخل وتسريع نجاح أعمال من خلال شبكات الجيل الخامس ".

وأشار في كلمته إلى أن الإنجازات التي حققتها شبكات الجيل الخامس في سنواتها الثلاث الأولى تعادل تلك التي حققتها شبكات الجيل الرابع خلال سنواتها الخمس الأولى، حيث احتفى المزودون الرئيسيون لخدمات الاتصالات بنجاح أولى جولات نشر شبكات الجيل الخامس. وقد تجسد هذا النجاح في النمو الكبير لعائدات الهواتف المحمولة، واستخدام ما يزيد على 20% من المستهلكين لهذه الشبكات. مما عزز ثقتهم في مسار القطاع. وعليه، يتوقع بينغ أن تحافظ شبكات الجيل الخامس على هذا النجاح، لاسيما حال الاستفادة من إمكاناتها لتلبية احتياجات المستهلكين والمنازل الأعمال.

وفي غضون ذلك، يشهد العالم تنوعاً هائلاً في الأجهزة والمحتوى والتجارب ونماذج الأعمال، حيث يتبنى عدد متزايد من مزودي خدمات الاتصالات والشركاء تقنيات الجيل الخامس. الأمر الذي يؤكده توجه الأعمال إلى اتخاذ قرارات ترتكز على كسب الإيرادات لضمان استمرارية نجاحها، والانتقال من المفاهيم السابقة والمتمثلة باتخاذ قرارات قائمة على المخاطر المحتملة.  

يذكر أن مدينة برشلونة تستضيف فعاليات "المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023 ما بين 27 فبراير و2 مارس. وتستعرض هواوي منتجاتها وحلولها في الجناح 1H50 في القاعة 1. وبالعمل إلى جانب كبرى شركات الاتصالات العالمية والمتخصصين في القطاع التقني  وقادة الفكر، تتطرق الشركة إلى موضوعات مثل نجاح الأعمال في عصر الجيل الخامس، والفرص المتاحة في عصر الجيل الخامس والنصف، والاستدامة، والتحول الرقمي، ورؤية هواوي المتمثلة في مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي" لوضع الأسس لعصر الجيل الخامس والنصف بالاعتماد على نجاحات الجيل الخامس ضماناً لتحقيق تنمية أكبر.

 ولمزيد من المعلومات حول مشاركة هواوي في الحدث العالمي، يرجى بزيارة الموقع الإلكتروني: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2023.