أجور البريطانيين سترتفع
بدءاً من أبريل 2024

02.10.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

يعلن وزير المال البريطاني جيريمي هانت، اليوم الاثنين، رفع الحد الأدنى للأجور في بريطانيا اعتباراً من أبريل/ نيسان 2024 إلى 11 جنيهاً استرلينياً في الساعة (12.67 يورو).

وجاء في مقتطفات من خطاب سيلقيه هانت أمام مؤتمر المحافظين، ووزعها الحزب الأحد، إن "العمل يجب أن يعود ببدلٍ كافٍ ونحن سنضمن حدوث ذلك".

واعتبر أن "هذه هي الطريقة التي يحسن فيها حزب المحافظين معيشة العمال".

 ويأتي المؤتمر السنوي للمحافظين الذي بدأ الأحد في مانشستر في ظل تراجع شعبية الحزب الحاكم، وفق استطلاعات الرأي، قبل الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يناير/ كانون الثاني 2025.

وأضاف هانت: "وعدنا بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى ثلثي الأجر المتوسط، للحد من الأجور المنخفضة في البلاد"، موضحاً أنه "فيما تواجه الشركات صعوبة في إيجاد اليد العاملة، يغادر 100 ألف شخص سوق العمل سنوياً، ويقتاتون بالمساعدات الاجتماعية".

ولفت إلى أن الحكومة ستراجع نظام العقوبات، معتبراً أن "أولئك الذين لا يبحثون حتى عن وظيفة لا يستحقون المساعدة الاجتماعية ذاتها التي يحصل عليها أولئك الذين يتصرفون بشكل سليم".

وسيعلن هانت، أيضاً، عن إصلاح نظام المساعدة الاجتماعية بهدف تشجيع العاطلين على العودة إلى سوق العمل.

ويبلغ الحد الأدنى للأجور في بريطانيا، حالياً، 10.42 جنيه استرليني (12 يورو) في الساعة، وسيستفيد من هذه الزيادة مليونا شخص، وفقاً للحكومة.