تحالف يضم "قطر للطاقة"
يفوز بحقوق استكشاف في مصر

04.10.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

فاز تحالف يضم شركة "قطر للطاقة" الحكومية بحقوق الاستكشاف في منطقة بحرية جديدة قبالة سواحل مصر، في ختام جولة عطاءات انطلقت في 2022، وأجرتها "الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية" (إيجاس).

وجاء في بيان صادر عن "قطر للطاقة"، الأربعاء، أن وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية منحت حقوق الاستكشاف والإنتاج في المنطقة EGY-MED-E8 شرق مدينة بورسعيد إلى تحالف مكوّن من "قطر للطاقة" بنسبة 33 بالمئة و"إيني" الإيطالية (المشغّل) بنسبة 34 بالمئة و"بريتش بتروليوم" (بي بي) بنسبة 33 بالمئة.

ويعزز فوز التحالف وجود "قطر للطاقة" في قطاع التنقيب والإنتاج في مصر ضمن أربع مناطق استكشاف بحرية، بما في ذلك المنطقتان الاستكشافيتان 3 و4 في البحر الأحمر، ومنطقة في البحر المتوسط.

ونقل بيان "قطر للطاقة" عن سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"قطر للطاقة" قوله: "سعيدون بفوزنا بحقوق الاستكشاف والإنتاج في هذه المنطقة شرق بورسعيد، وهو ما يزيد من رقعة وجودنا في مصر".

وأضاف الكعبي: "نتطلع إلى العمل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، و"الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية"، ومع شركائنا "إيني" و"بي بي" لتحقيق النجاح في عمليات الاستكشاف".

وتقع منطقة الاستكشاف شرق بورسعيد قبالة سواحل مصر الشمالية الشرقية على البحر الأبيض المتوسط، في أعماق مياه تصل إلى 800 متر، وتغطي مساحة تبلغ نحو 2600 كيلومتر مربع.