مذكرة تفاهم كورية سعودية
لتعزيز منظومة التنقل الهيدروجيني في المملكة

26.10.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

وقعت "هيونداي موتور" على مذكرة تفاهم مع "المعهد الكوري لتكنولوجيا السيارات" (KATECH)، وشركة "قدرة للمعدات الجوية"، والشركة السعودية للنقل العام "سابتكو"، لإنشاء وتطوير منظومة للتنقل المعتمد على الهيدروجين في المملكة العربية السعودية، وتقديم الدعم للخدمات التقنية والموارد البشرية. وتشمل مجالات التعاون المحددة تعزيز المشاريع التجريبية للمركبات التجارية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين واستكشاف فرص الأبحاث المشتركة في مجال التنقل المعتمد على الهيدروجين.

ومن المتوقع أن تزود "هيونداي موتور" "سابتكو" بمركبات تجارية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين كجزء من الشراكة، مع التقنيات الرائدة في صناعة خلايا وقود الهيدروجين مع المنتجات والخدمات المثبتة ميدانياً والمنتشرة في جميع أنحاء العالم.

ويتوقع أن يستكشف "المعهد الكوري لتكنولوجيا السيارات" المزيد من فرص التعاون في مجال البحث والتطوير. وستقوم شركة "قدرة للمعدات الجوية" بتأمين إمدادات الهيدروجين في المملكة العربية السعودية لهذه الشراكة. ومن المتوقع أن تتعاون "سابتكو" بشكل وثيق لصياغة خطة طويلة المدى تهدف إلى زيادة توسيع منظومة التنقل المعتمد على الهيدروجين في البلاد.