عودة الرحلات الجوية المباشرة
بين بيروت والجزائر

27.12.2023
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن استئناف رحلتها نحو العاصمة اللبنانية بيروت بمعدل رحلة في الأسبوع انطلاقاً من الجزائر. عودة الخط الجوي بين الجزائر ولبنان تم يوم الخميس الماضي وقد كان على متن الرحلة الأولى لتدشين الخط وفد جزائري يضم كل من المدير العام للخطوط الجوية الجزائري ياسين بن سليمان ومحمد حسن سفير لبنان بالجزائر.

وزير الاشغال العمومية والنقل اللبناني علي  حمية  والذي كان في استقبال الوفد في مطار رفيق الحريري الدولي اعتبر أن خطوة استئناف الرحلات بين الجزائر ولبنان يعكس التضامن الدائم للجزائر مع الشعب اللبناني وحكومته. مؤكداً على الدور الإيجابي  للجزائر ومساندتها الدائمة للبنان في الظروف الصعبة التي مر بها سواء كان ذلك خلال الحرب الاهلية أو اثناء ازمة كوفيد 19.

الوزير اللبناني أعلن أن طموح بلاده في إطلاق مشاريع في مجال النقل الجوي او البحري تجاه الجزائر من جهته اعتبر سفير الجزائر رشيد بلباقي أن عودة الرحلات بين الجزائر ولبنان محطة تاريخية في مسار العلاقات الجزائرية اللبنانية، ممثل وزارة النقل الجزائرية أكد أن عودة رحلة الجزائر بيروت يأتي تجسيدا للالتزام  الذي أطلقه الرئيس عبد المجيد تبون خلال القمة العربية التي احتضنتها الجزائر في نوفمبر 2022.    

في ذات الوقت أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن عودة طيرانها الى سوريا من خلال رحلة أسبوعية الى مطار اللاذقية السورية والتي استقبلت طائرة جزائرية يوم الخميس وكان في استقبال الرحلة سفير الجزائر في سوريا كمال بوشامة ومحافظ اللاذقية. وتجدر الإشارة الى الرحلات بين الجزائر وسوريا كانت متوقفة منذ 11 سنة.

الرحلة انطلقت من الجزائر نحو اللاذقية السورية مروراً ببيروت.