الوكيل: الاكاديمية البحرية
بيت خبرة عربي متخصص

02.01.2024
أحمد الوكيل
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام الغرف التجارية على الدور الكبير الذي تقوم به اكاديمية النقل البحري واللوجستيات الداعم دائماً لمجتمع الأعمال وأنها تعمل بشكل متواصل على تسخير كافة إمكانياتها وابحاثها من خلال إعداد دراسات دائما ما تكون أمام متخذي القرار في صناعة النقل الدولي واللوجستيات بوصفها بيت خبرة عربي متخصص قادر علي مواجهة تحديات الأزمات العالمية.

واكد الوكيل خلال مشاركته في أعمال الدورة السادسة لمجلس كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت عنوان "اللوجستيات الإنسانية في مواجهة تحديات الأزمات العالمية" إلى أهمية صناعة النقل الدولي واللوجستيات بالنسبة لـ مصر بسبب موقعها الجغرافي المتميز وامتلاكها لأهم ممر ملاحي على مستوي العالم وهو قناة السويس.

جاء ذلك بحضور الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية. واللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، واللواء حسين الجزيري رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية. والسفير الحسين سيدي عبد الله الديه السفير والمندوب الدائم للجمهورية الإسلامية الموريتانية. والدكتورة سارة الجزارعميد كلية النقل الدولي واللوجستيات ولفيف من أعضاء الغرفة التجارية المصرية ورؤساء الموانئ والهيئات.

كما أشار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الى إن حصول كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية علي اعتماد AACSB إنجاز جديد يضاف لسجل انجازات الأكاديمية مشيرا إلى أنها أحد علامات الريادة في مصر والعالم العربي.

واضاف أن حصول كلية النقل الدولي واللوجستيات على هذا الاعتماد هو رسالة علي نجاح مساعي الأكاديمية وإدارتها لمواكبة العصر والتعليم المعزز بتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة. مؤكدا على حرص هيئة قناة السويس على استمرار الشراكة والتعاون مع الأكاديمية

من جانبه أعرب السفير الحسين سيدي عبد الله الديه سفير موريتانيا، عن سعادته بالتواجد في المجلس الاستشاري للأكاديمية وقال إنها مناسبة طيبة لكي   نطالع من خلال المجلس صفحة جديدة من نجاحات الاكاديمية العربية بعد حصول كلية النقل الدولي واللوجستيات على هذا الإعتماد.