منتدى السياحة الافريقي
خطوة أولى لتحقيق التكامل القاري

22.05.2024
د.عاطف عبد اللطيف
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

أشاد د. عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم بالتنظيم المتميز والحضور القوي بمنتدى السياحة الأفريقي الأول بشرم الشيخ و حضور 2000 من الشخصيات المعنية بالسياحة في دول القارة الافريقية من 30 دولة و جهود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتحقيق أكبر قدر من التكامل الافريقي في مجال السياحة .

وذكر عبد اللطيف في تصريحات له على هامش مشاركته بالمنتدى الافريقي للسياحة أن مصر لديها العديد من الاتفاقيات مع الاشقاء في القارة الافريقية ومنها تجمع الكوميسا الذي يضم 21 دولة واتفاقية أغادير و التجارة الحرة القارية وغيرها الكثير تمهد الطريق لوجود حركة سياحية كبيرة بين الدول الافريقية ومصر.

وأكد ان الافارقة لديهم شغف بتنظيم رحلات سياحية للعديد من الدول ونحن نحتاج الى تسويق جيد داخل هذه الدول خاصة التي تخرج منها سياحة بشكل كبير مثل دول جنوب إفريقيا وغانا ونيجريا وزيمبابوي وموزمبيق والسنغال .

وأوضح د. عبد اللطيف أننا لابد من العمل على ازالة التحديات التي تواجه نشاط السياحة الافريقية لاستقطاب اكبر قدر من السياحة منها لمصر ومنها ضرورة تسهيل منح التأشيرة للأشقاء الأفارقة وتوفير رحلات وخطوط طيران بين الدول التي نستهدف منها جذب سياحة وعمل توعية ثقافية للمجتمع بأهمية السائح الإفريقي وإعداد برامج سياحية تناسب احتياجات السائح الإفريقي وبأسعار مناسبة.