لقاء إقتصادي مصري تونسي

24.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

التقت أمس وزيرة الاقتصاد والتخطيط بتونس فريال الورغي السبعي أعضاء مجلس الاعمال المصري التونسي ، بحضور احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، تناول اللقاء كيفية توسيع العلاقات التجارية البينية وسبل تطويرها ومقترحات تنمية العلاقات الاقتصادية وتوطين الاستثمارات البينية .

شارك في اللقاء الذي نظمه سفير تونس بالقاهرة محمد بن يوسف كلا من ايمن العشرى رئيس غرفة القاهرة التجارية، وعبد العليم نوارة رئيس مجلس الاعمال المصري والتونسي، وشريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية،والمهندس مجد المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الاعمال ،والمهندس محمد عاطف نائب رئيس مجموعة السويدى للقطاع التجارى لإفريقيا  ولفيف من رجال الاعمال  فى البلدين .

وتناول اللقاء مناقشة سبل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر وتونس في شتى المجالات بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين وتكثيف تبادل الوفود والزيارات المشتركة دعماً للعلاقات الاقتصادية الثنائية المشتركة.

وشدد البيان الصحفي الذي صدر عن اللقاء اهمية تنمية التعاون الثنائي فى المجالات المختلفة بما ينمي اقتصاد البلدين فى ظل الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين والتي يجب ان يستفيد منها رجال اعمال البلدين من خلال مناقشة متطلبات السوقين وتكثيف الزيارات التبادلية التي تمكنهم من اقامة استثمارات جديدة فى البلدين