قمة تكني القاهرة:
مستقبل الذكاء الاصطناعي في مصر وأفريقيا

27.05.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

شهدت قمة تكني القاهرة 2024 مشاركة من الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى برئاسة المهندس خليل حسن خليل، وتخللها العديد من الجلسات الهامة حول مستقبل الابتكار المؤسسي والتعرف على كيفية تبني الشركات الكبيرة للسرعة والابتكار للبقاء في المقدمة.

كما شهدت جلسة عن مستقبل الذكاء الاصطناعي في أفريقيا من خلال الابتكار المؤسسي الذى تتبناه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والطريق لتوسيع نطاق الذكاء الاصطناعي من خلال مركز الذكاء الاصطناعي الحدودي.. حيث استعرض طارق القاضي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة KD ود. حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي، جهود الهيئة في نشر وتوطين الذكاء الاصطناعى في مصر وافريقيا.

كما تضمنت القمة دور المرأة في قيادة التغيير بجلسة بعنوان: "المرأة في تكنولوجيا التعليم" واكتشاف كيفية تمكّين التكنولوجيا المرأة من تشكيل وقيادة التعليم والابتكار والشمولية في هذا المجال.

الى جانب جلسة عن ابتكارات الشركات الناشئة التي تشكل مستقبل العمل والإنفاق العقاري للشركات واستعراض أحدث التقنيات واتجاهات العمل عن بعد والحلول المبتكرة التي تعيد تشكيل أماكن العمل والاستثمارات.

وجلسة "مستقبل تكنولوجيا التعليم في أفريقيا" وتم استكشاف إمكانات تكنولوجيا التعليم في أفريقيا ومستقبلها وكيف تُحدث التكنولوجيا ثورة في التعليم في جميع أنحاء القارة، مما يخلق فرصًا للمتعلمين والمعلمين على حدٍ سواء

وجلسة أخرى عن "استراتيجيات تحديد الشركات الناشئة عالية النمو في مراحلها المبكرة" حيث استعرض المستثمرون كيفية اكتشاف الشركات الناشئة عالية النمو في مراحلها المبكرة. وأيضا جهودهم في تحديد الأفكار الابتكارية.

وجلسة "تسهيل اللوائح والاجراءات للشركات الناشئة" التي ضمت كبار الخبراء واستعراض دعم الشركات الناشئة، وتعزيز الابتكار والنمو في الاقتصاد المصري.