مؤسسة CMA CGM تلتزم
بخدمات متنوعة للصليب الأحمر

13.06.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 تلتزم مؤسسة CMA CGM والصليب الأحمر اللبناني بضمان استمرارية النقل الطارئ للبنانيين في جميع أنحاء البلاد،

وتلتزم مؤسسة CMA CGM بدعم الصليب الأحمر اللبناني من خلال:

● النقل الطبي الطارئ  عبرتزويد سيارات الإسعاف بالوقود منذ بداية عام 2024

● الشحن البحري المجاني للمساعدات الإنسانية عبر برنامج " حاويات الأمل"

● برنامج تدريبي مخصص للخدمات اللوجستية يقدمه خبراء من مجموعة CMA CGM للصليب الأحمر اللبناني لتعزيز قدراته التشغيلية.

وقّعت رئيسة مؤسسة CMA CGM، تانيا سعادة زعنَي، ورئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور أنطوان الزغبي، شراكة استراتيجية. تواصل مؤسسة CMA CGM دعم لبنان من خلال سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى المساهمة في استمرارية الخدمات الطبية في لبنان.

● ستوفر مؤسسة CMA CGM الوقود لسيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني حتى نهاية عام 2024. ويستفيد سنويا" أكثر من 150000 مريض على جميع الأراضي اللبنانية من هذه الخدمة المجانية للنقل الطارئ والرعاية قبل دخول المستشفى، والتي تنفّذ بطريقة محايدة ونزيهة، وفقا للمبادئ الأساسية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

● ستقوم مؤسسة CMA CGM بنقل حاويات المساعدات الإنسانية التابعة للصليب الأحمر اللبناني عن طريق البحر، عبر تشغيل الخبرات والموارد الصناعية التابعة لمجموعة CMA CGM. في هذا الإطار تم تسليم 38000 طن من الأغذية والمعدات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى منتجات صحيَة إلى 82 دولة. علماً أن لجنة الصليب الأحمر الدولية والصليب الأحمر الفرنسي هما بالفعل عضوين في ذاك البرنامج.

● سيقوم خبراء فريق CMA CGM في لبنان بتنفيذ دورات تدريبيّة لوجستيَة مصممة خصيصًا لفريق الصليب الأحمر اللبناني. ستساهم هذه الدَورات بشكل مباشر في خطة تطوير وتعزيز القدرات والأنظمة اللوجستيّة للصليب الأحمر اللبناني.

كجزء من هذه الشراكة، سيشارك أيضا" الموظفون المتطوعون في مجموعة CMA CGM في لبنان في التبرع بالدم بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم في 14 يونيو الجاري.

وقالت تانيا سعادة زعنَي، رئيسة مؤسسة CMA CGM، "الحصول على الرّعاية الصحية حاجة أساسية. من خلال تعزيز شراكتنا مع الصليب الأحمر اللبناني، تلتزم مؤسسة CMA CGM بدعم عملي وفعّال لللبنانيين في جميع أنحاء البلاد. "

وقال الدكتور أنطوان الزغبي، رئيس الصليب الأحمر اللبناني: تعدّ الشراكة بين الصليب الأحمر اللبناني ومؤسسة CMA CGM مثالًا رائعًا على العطاء وبالتالي التعاون بين القطاعين الإنساني والخاص. نشكر مؤسسة CMA CGM على تطوير هذه الشراكة، ونعتمد على هذه المساعدة الفعالة والهادفة إلى ضمان المهمّة الإنسانية للصليب الأحمر اللبناني واستمرار خدماتها في هذه الأوقات الصعبة، والأزمات الغير مسبوقة في بلدنا. "