جاكوار تودّع طراز F-TYPE الرياضي بإصدار أخير

14.06.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "جاكوار" عن إصدار آخر سيارة من طراز جاكوار F-TYPE الرياضي. وستكون من الفئة المكشوفة، ومزودة بمحرك V8 بسعة 5.0 لترات، ومطلية باللون الأخضر مع سقف أسود ومقصورة داخلية من الجلد البني، وهي مواصفات مشابهة لتلك التي زودت بها آخر سيارات جاكوار E-type، والتي كانت سيارة مكشوفة من السلسلة الثالثة (Series III) وتم تصنيعها في العام 1974، وكانت مزودة بمحرك  V12 بسعة 5.3 لترات.

وسيتم تسليم "جاكوار F-TYPE" الخاصة هذه إلى صندوق تراث "جاكوار دايملر" (JDHT) القيّم على تاريخ "جاكوار"، وستنضم إلى سلفها، "جاكوار E-type"، ضمن مجموعة تراث "جاكوار" الرسمية، لتشارك في سلسلة من الفعاليات والأنشطة الخاصة هذا العام.

ويأتي إنتاج النسخة الأخيرة من "جاكوار  F-TYPE" بينما تستعد "جاكوار" للكشف عن سيارة GT كهربائية بأربعة أبواب في العام 2025.

وتم إطلاق F-TYPE المكشوفة في العام 2013 كأول سيارة رياضية بمقعدين للعلامة منذ نحو 40 عاماً، وحصلت على لقب أفضل تصميم سيارة في نفس العام، وأطلقت فئة الكوبيه منها في العام التالي. وتم إنتاج 87,731 سيارة من F-Type، وستظل متاحة في الأسواق حتى أوائل العام 2025.

ستتواجد F-TYPE و E-TYPE في JDHT في جايدون جنباً إلى جنب مع السيارات الأخيرة من طرازات "جاكوار" XE ، XF وXF Sportbrake والتي انتهى تصنيعها مؤخراً.