سفير ساحل العاج:
تطوير العلاقات مع لبنان على رأس الأولويات

15.06.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على رأس أولويات السفارة، مؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع الجالية اللبنانية بساحل العاج منذ نهاية القرن التاسع عشر. وأضاف السفير كواكو خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي محمود العبد الله إن اللبنانيين في ساحل العاج هم أصحاب مبادرات، ونشاطاتهم واسعة وهم محط ترحيب وباتوا يشكلون جزءاً رئيسياً من نسيج هذا البلد.

وأضاف السفير كواكو إن ساحل العاج ترحب باللبنانيين الذين لطالما حققوا النجاحات في كل المجالات التي استثمروا وراكموا الخبرات فيها. ودعا السفير اللبنانيين إلى تطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين الصديقين، مؤكداً أنه يبذل كل الجهود المطلوبة لتعزيز الإستثمار في بلده من خلال اللبنانيين الذين يملكون أفكاراً مميزة لتحقيق النمو االاقتصادي خصوصاً على مستوى القطاع الخاص.

من جهته شكر العبد الله السفير كواكو على اللقاء، وقال: "نحن نتطلع إلى تعزيز العلاقات اللبنانية مع ساحل العاج، هذا بلد صديق استقبل اللبنانيين الذين هربوا من الحروب والمآسي والأزمات االاقتصادية على مدى 130عاماً. وفي هذا البلد الصديق وجد اللبنانيون الأمان والاستقرار والنمو والازدهار، وركزوا على تطوير الاعمال والتجارة إيمانا منهم بهذا البلد العزيز الذي احتضنهم ومنحهم كل أسباب النجاح. واليوم يبذل السفير كواكو دوراً بالغ ألأهمية على مستوى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف العبد الله: "ساحل العاج بلد واعد ويحقق نمواً مستمراً خصوصاً بعد إطلاق برامج تعزيز الاستثمار والموارد البشرية وتطوير البنية التحتية من طرقات وشبكات اتصالات ومرافئ، فضلاً عن تحسين قطاعات مثل البترول والكهرباء والمياه والنقل والزراعة وخاصة أن ساحل العاج هو أول منتج في العالم للكاكاو. ومن المعروف على سبيل المثال لا الحصر، أن ميناء أبيدجان هو أحد الموانئ الأكثر نشاطاً في غرب أفريقيا.