"أبو ظبي الإسلامي" و"إنوفيشن هب"
لتعزيز التكنولوجيا المالية

19.06.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي عن بدء تعاون استراتيجي مع مركز "إنوفيشن هب" التابع لمركز دبي المالي العالمي، لتسريع اعتماد التكنولوجيا المالية.

وأشار البنك إلى أنه سيشارك بصفته "الشريك الرئيس" في برنامج استكشاف الابتكارات الجديدة لعام 2024 الذي ينظمه "إنوفيشن هب".

سيعقد مركز "إنوفيشن هب" جلسات استطلاعية سنوية، بالتعاون مع مصرف أبو ظبي الإسلامي، لتحديد الاحتياجات الخاصة بالشركات في مجال ابتكارات التكنولوجيا المالية، بينما سيقوم مركز "إنوفيشن هب" بالبحث عن شركات ناشئة واعدة تقدم حلولاً مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية لمعالجة تلك الاحتياجات.

قال الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في مصرف أبو ظبي الإسلامي فيرناندو بلازا إن هذا التعاون "يسهم في النهوض بالقطاع المالي في الإمارات، وترسيخ مكانة الدولة في مصاف الدول الرائدة في تبني ابتكارات التكنولوجيا المالية على مستوى العالم".

ومن جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي محمد البلوشي بمصرف أبو ظبي الإسلامي كشريك رئيس قائلاً "واثقون من أن هذا التعاون سيوفر فرصا غير مسبوقة، لمنظومة التكنولوجيا المالية في المنطقة، فضلاً عن تمكين مصرف أبو ظبي الإسلامي من تعزيز التزامه بالابتكار والتميز".