"أستون مارتن" تطلق سيارة
"فاليانت" بإصدار محدود

27.06.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت "أستون مارتن" عن إطلاق سيارة "فاليانت" Valiant بإصدار محدود، وقد تم تصميمها خصيصاً لحلبات السباق ويمكن قيادتها على الطرقات بشكل قانوني. وزودت السيارة بمحرك من 12 أسطوانة بسعة 5.2 لترات وشاحن توربيني مزدوج وقوة 745 حصاناً، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات. وسيتم إصدار 38 نسخة فقط في جميع أنحاء العالم.

وتم تصميم السيارة بتكليف شخصي من سائق فريق "أستون مارتن أرامكو" لسباقات فورمولا 1فرناندو ألونسو للحصول على سيارة سباق خفيفة الوزن وأكثر قوة مستوحاة من سيارة "فالور" من "أستون مارتن". وتم تصميم وتصنيع السيارة بعناية على يد أبرز خبراء التصميم في "كيو باي أستون مارتن"، قسم الخدمات الخاصة للعلامة التجارية البريطانية الفاخرة.

وتجمع بين أسلوب القيادة الجريء والأداء العالي للمحركات المزودة بـ 12 أسطوانة الذي امتازت بها السيارات السابقة للعلامة مع أحدث التصاميم المعاصرة والمواد خفيفة الوزن.

وتتميز "فاليانت" بخصائص فريدة تعزز تجربة أكثر السائقين خبرة وتلبي مختلف متطلباتهم، بما في ذلك المحرك المزود بـ 12 أسطوانة بسعة 5.2 لترات وشاحن توربيني مزدوج وقوة 745 حصاناً وعزم دوران 753 نيوتن متر، وناقل الحركة اليدوي من ست سرعات، إضافة إلى مكابح مصنوعة من سيراميك الكربون المكونة من أقراص أمامية بقياس 410 ملم × 38 ملم وخلفية بقياس 360 ملم × 32 ملم، ما يمنحها قدرة استثنائية على التوقف.

وتمتلك السيارة الجديدة العديد من المزايا الهندسية الفريدة لتقليل الوزن وتعزيز أداء الهيكل على المضمار. ويسهم اعتماد الإطار الثانوي الخلفي المصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في توفير 3 كغ في الوزن مع المحافظة على الصلابة نفسها، بينما يقلل أنبوب عزم الدوران المصنوع من المغنيزيوم من وزن السيارة في وسطها بمقدار 8.6 كغ. كما تم تزويد السيارة بعجلات من المغنيزيوم خفيفة الوزن بمقاس 21 بوصة، مع إطارات أمامية مقاس 275/35 وإطارات خلفية مقاس 325/30، ما يسهم في تحسين مستوى الاستجابة للتوجيه والتحكم في العجلات، ويقلل من الكتلة غير المدعومة بالنوابض بمقدار 14 كغ. وتحتوي السيارة على بطارية ليثيوم أيون بمواصفات مماثلة لمواصفات السيارات الرياضية لتوفر 11.5 كغ إضافية.

ومن أبرز مزايا "فاليانت" اعتماد نظام مخمدات صمام التخزين المؤقت المتكيف من مالتيماتيك، والذي يساعد على ضبط جميع المخمدات إلى أحد وضعياتها الـ 32 في وقت واحد وخلال أقل من ستة أجزاء من الثانية.

ويتميز تصميم هيكل السيارة الديناميكي المصنوع من ألياف الكربون بمعالمه القوية التي تم تطويرها لتعزيز ثبات السيارة من خلال زيادة القوة الضاغطة والحد من الجر الاحتكاكي الذي يؤدي إلى تقليل السرعة.

ويجمع تصميم مقصورة "فاليانت" بين المزايا العملية المستوحاة من عالم السباقات واللمسات التصميمية المميزة وإتقان استخدام المواد التي تشتهر بها "أستون مارتن". وتعزز مقصورة القيادة المؤلفة من مقعدين تجربة القيادة. ويُبرز الاعتماد الكبير على استخدام ألياف الكربون اللامعة تركيز العلامة على استخدام مواد خفيفة الوزن، بينما يرتقي فرش المقاعد خفيفة الوزن والمصممة بدقة بمستويات الراحة والرفاهية. وتركز "أستون مارتن" على استخدام مواد خفيفة الوزن في سيارة "فاليانت"، وتتوفر بتشطيبات داخلية من قماش ألكانتارا أو جلد الأنيلين، إضافة إلى مقاعد وعجلة قيادة مغطاة بقماش الألكانتارا المميز لتعزيز متعة القيادة. كما تتميز أبواب السيارة بتصميم مميز ولوحات شبكية لتقليل الوزن، إضافة إلى مقابض الأبواب المصنوعة من مواد خفيفة الوزن.

ويبدأ تسليم سيارات "فاليانت" في الربع الأخير من العام 2024.