تحفيز الابتكار في الطاقة المستدامة
بين الجامعة الأميركية- الشارقة
وشركة هيتاشي للطاقة

01.07.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

 وقعت الجامعة الأميركية في الشارقة مذكرة تفاهم مع شركة هيتاشي للطاقة في إطار برنامج النخبة في كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة لتزويد الطلبة بالخبرات والمهارات العملية اللازمة للنجاح في سوق العمل ومنحهم فرص الانخراط بالعالم المهني وتعزيز فرصهم في الاستكشاف والابتكار عبر تقديم فرص تدريب داخلي بما يوفر لهم خبرة عملية وفرص إرشادية في حلول الطاقة المستدامة.

يهدف برنامج النخبة إلى عقد شراكات مع مختلف الشركاء الصناعيين في مجالات البحث والتطوير وبرامج التدريب والتدريب الداخلي وتبادل المعرفة وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والرحلات ميدانية.

وقال د. فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة: "نعمل من خلال هذه الشراكة على مواءمة الأوساط الأكاديمية بشكل استراتيجي مع الصناعة، وتزويد طلبتنا بالمعارف التجريبية والرؤى الاستراتيجية اللازمة لريادة الحلول المستدامة في مجال الطاقة، بما يتوافق مع رؤية الاستدامة في الجامعة الأميركية في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة مما يمكّن طلبتنا ليصبحوا قادة مؤثرين في مجال الطاقة".

وتتضمن الاتفاقية أيضًا الإشراف المشترك على مشاريع التخرج والمشاريع البحثية، مما يمكّن طلبة الجامعة من مواجهة تحديات العالم الملحة بإشراف خبراء من كلتا المؤسستين. وتشمل الاتفاقية تنظيم رحلات ميدانية للطلبة لتعريفهم بالتطبيقات والمفاهيم المختلفة في قطاع الطاقة .كما وتقوم الجامعة الأميركية في الشارقة وشركة هيتاشي للطاقة بإجراء أبحاث ومشاريع ومبادرات تطويرية مشتركة لاستكشاف حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات الناشئة في قطاع الطاقة.