منتدى الأعمال المصري المغربي بالإسكندرية
لتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين

03.07.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

كتبت:هالة ياقوت

تحت رعاية أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، انعقد منتدى الأعمال المصري المغربي بغرفة تجارة الإسكندرية، بمشاركة كبار رجال الأعمال والمسؤولين من كلا البلدين واستعرض المنتدى الذي انعقد  برئاسة إبراهيم جمال ابو عميرة رئيس الغرفة المصرية المغربية المشتركة وحضور حسام بحرية امين عام الغرفة المصرية المغربية المشتركة و نائب أمين عام اتحاد الغرف الافريقية ود. رانيا نصير عضو مجلس اداره الغرفة المغربية المشتركة وغرفة الاسكندرية و بحيري احمد بحيري عضو مجلس اداره الغرفة المغربية المشتركة ود. ياسر المناويشي امين صندوق غرفة الاسكندرية و اعضاء مجلس إدارة الغرفة.. مدى التقدم المحرز في العلاقات بين مصر والمغرب.

أشار إبراهيم جمال ابو عميرة رئيس الغرفة المصرية المغربية المشتركة إلى تشكيل وحدة التدخل السريع تحت مظلة الغرفة يعد أمرًا ذا أهمية بالغة في تعزيز التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب. فهذه الوحدة توفر القدرة على التحرك بسرعة وفعالية في التعامل مع القضايا الهامة والطارئة التي تتطلب تدخلًا سريعًا.

وأضاف:  بوجود سعادة السفراء والمستشارين التجاريين من البلدين في هذه الوحدة، ويتم تعزيز التنسيق والتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. وبذلك، تسهم وحدة التدخل السريع في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار للبلدين وشعبيهما.

الجدير بالذكر أن المنتدى سلط الضوء على الأهمية الاستراتيجية التي توصلت إليها الغرفة المشتركة في تعزيز العلاقات المصرية المغربية من خلال الاستثمارات المباشرة، وتسهيل الوصول إلى أسواق جنوب أوروبا وغرب إفريقيا عبر ميناء طنجة المتوسط، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة المغربية الأوروبية والإفريقية والدولية. وأهمية ميناء الإسكندرية واتفاقيات التجارة الحرة بين مصر وأوروبا والدول العربية والمجتمع الدولي.