أكثر من 6 آلاف عقد استثماري
جديد في المنطقة الشرقية في السعودية

15.07.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية عن إبرام أكثر من 6 آلاف عقد استثماري في مجال الاستثمارات وتنمية الإيرادات في مدن ومحافظات المنطقة، في الفترة الماضية.  وأشارت الأمانة إلى أن توقيع هذه العقود جاء بالتعاون مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وأن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف أطلق مطلع العام الجاري 18 مشروعاً تنموياً واستثمارياً بتكلفة إجمالية بلغت 14 مليار ريال لدعم عناصر جودة الحياة بالمنطقة.

كما أكدت الأمانة على سعيها لتطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وإشراك القطاع الخاص بالتنمية لتحقيق رؤية السعودية 2030 في تطوير الخدمات واقتصاديات المدن.

واستحوذت مدينة الدمام على معظم المشاريع والعقود والفرص والاتفاقيات الاستثمارية وأبرزها: استثمار مركز الملك عبدالله الحضاري، تطوير كورنيش الدمام، جزيرة المرجان، مشروع للأنشطة البحرية، مشروع بالتعاون مع شركة الترفيه (سفن) التابع لصندوق الاستثمارات، فرصة استثمارية في مجال حقوق التسمية والرعاية على كورنيش الدمام، مشاريع تطوير البنية التحتية والمخططات في الدمام، مجموعة من المخططات الصناعية والخدمية والمرادم ومصانع التدوير بالاتفاق مع شركة (سرك) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، إضافة إلى عدد من المشاريع في المنتجعات والنقل والتكسي البحري لربط مدن ومحافظات المنطقة الشرقية والمرافئ والمراسي البحرية.