"جي إم سي كانيون" بقدرات وتجهيزات عالية
في أسواق الشرق الأوسط

18.07.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت"جي إم سي" عن طرح شاحنة "كانيون" (GMC Canyon) متوسّطة الحجم بفئة تجهيزات AT4X في الشرق الأوسط للمرّة الأولى. ويأتي هذا الطراز الجديد أصغر حجماً ومدمَجاً أكثر من شاحنة "سييرا"، وتم تزويده بمزايا وخصائص "جي إم سي" المعروفة، وبقدرات عالية على مختلف أنواع الطرقات والتضاريس، وبتجهيزات بارزة للقيادة الوعرة وتقنيات حديثة متطوّرة لمنح مستويات قصوى من القدرة والملاءمة.

وتأتي مقصورة "كانيون AT4X" بنمط Ceramic White وObsidian Rush، مجهزة بشاشة لمس مائلة قابلة للتعديل بحجم 11.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، ولوحة عدّادات رقمية بالكامل حجم 11 بوصة، إضافة إلى شاشة العرض المنعكِسة على الزجاج الأمامي، ونظام الترفيه نوع Bose مع سبعة مكبِّرات للصوت.

وزود "كانيون" قياسياً بباقة تعليق للدروب الوعرة تتميّز بمسافة عرضية كبيرة بين العجلات، مع رفع الشاحنة قياسياً من المصنَع مباشرة، وبممتصّات صدمات Multimatic DSSV، ومحرّك معزَّز للقيادة الوعرة سعة 2.7 لتر مع شاحن توربيني يعمل بالوقود بعزم دوران يبلغ 583 نيوتن-متر. كما جهزت الشاحنة بتروس تفاضلي معزَّز مع أقفال إلكترونية أمامية وخلفية، وبشاشة عرض للأداء على الدروب الوعرة، وبوضعيات قيادة جديدة بالكامل: وضعية Baja Mode (حصرية بطراز "كانيون AT4X) للقيادة الوعرة عالية السرعة، وضعية Terrain Mode، للقيادة الوعرة الدقيقة منخفِضة السرعة وتسلّق الصخور، وضعية Off-road Mode، لديناميكيات القيادة الوعرة العامّة، وضعية Normal Mode، للقيادة اليومية المتوازِنة على الطرقات العادية، ووضعية Tow/Haul Mode، للسحب المعزَّز للأحمال الثقيلة وعمليات القطر, وزود الطراز الجديد بإطارات ضخمة قياسية للدروب الوعرة حجم 32 بوصة (إطارات MT حجم 33 بوصة)، ودفع للمحور الأمامي نحو المقدِّمة لأجل تحسين الأبعاد ومنح وقفة أكثر توازناً.

كما يتميّز "كانيون" أيضاً بمجموعة من التعزيزات الأخرى التي تشمل نظام الرؤية بالكاميرات العشر، مع كاميرات أسفل الهيكل، وميّزتَي Apple CarPlay وAndroid Auto وقدرات الانعكاس اللاسلكي لشاشة الهاتف، وميّزة "غوغل" المدمَجة (Google Built-in).

كما يقدّم "كانيون" باقة من الخصائص التقنية للسلامة ومساعَدة السائق بما فيها باقة السلامة القياسية Canyon Pro Safety Package الخاصّة بطراز "كانيون"، الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، الفرملة لتفادي صدم المشاة في الأمام مع الكشف على راكبي الدرّاجات الهوائية، أضواء IntelliBeam أمامية بضوء عالٍ تلقائي، مؤشِّر المسافة الفاصلة عن المركبة في الأمام، نظام المساعَدة على البقاء في المسار مع تحذير من الخروج عن المسار، الفرملة لتفادي المركبات العابرة من الخلف، المساعَدة في التوجيه المرتبطة بالنقطة العمياء، ومقعد تنبيه السلامة.

وتأتي الباقة التقنية Technology Package مع نظام التنبيه من عبور مشاة في الخلف، التحكّم التكيّفي بسرعة الملاحة، والرؤية المحيطية عالية الوضوح (HD).

ويتم تجهيز "كانيون" بصندوق قياسي قصير وهو يأتي بنمط الأربعة أبواب. وتتميّز الواجهة الأمامية من خلال الإنارة الخارجية التامّة من نوع LED. ويوفر نظام تخزين مقاوم للماء في الباب الخلفي لتعزيز عملانية الصندوق وتعزيز حجم الحمولة بشكل فائق.

كما يقدّم "كانيون AT4X" سبل الاتصال عبر "اونستار"، التقنية الرئيسية المُمكِّنة للسلامة والترفيه والاتصال في مركبات "جنرال موتورز". ومن خلال تطبيق myGMC، يتمتّع السائق بالسيطرة الكاملة على المركبة وإعطاء الأوامر عن بُعد، وتحديد موقع المركبة، وغيرها الكثير من المزايا الأخرى.