73 ٪ من المستثمرين السعوديين
يفكرون في الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة

22.07.2024
آدم برايس
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت سيليكتبروبرتي، المتخصصة في تطوير العقارات في المملكة المتحدة والشريك الاستثماري المميز، عن أن 73 % من المستثمرين السعوديين يتطلعون إلى فرص استثمارية مربحة في العقارات البريطانية، مما يبرز مكانة المملكة المتحدة كوجهة عالمية رائدة للمستثمرين السعوديين. مع توقع وصول استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي إلى 3.2 مليار دولار في عام 2024، مدفوعة بزيادة القدرة التنافسية للسوق، تظل المملكة المتحدة وجهة مغرية للاستثمار. ساهمت دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير في هذه التوقعات من خلال إدراكها للإمكانات الكبيرة للعقارات في المملكة المتحدة كأداة استثمارية للتنوع.

بلغ متوسط الاستثمارات السنوية لدول مجلس التعاون الخليجي في العقارات البريطانية 3.4 مليار دولار على مدى العقد الماضي، مما يعكس الطلب القوي والعوائد الاستثمارية الموثوقة والنمو الكبير في الإيجارات وتنوع الأصول. وأبرز آدم مبرايس، الرئيس التنفيذي في سيليكت بروبرتي، أن 75 ٪ من المستثمرين السعوديين يفضلون مدنًا مثل مانشستر وبرمنغهام، والتي تعتبر أفضل الأماكن للاستثمار في المملكة المتحدة. من المتوقع أن يصل نمو الأسعار في هذه المدن إلى ٪19.2 و٪19.3 على التوالي. تجذب المملكة المتحدة و سوقها العقاري المستثمرين الأذكياء من دول مجلس التعاون الخليجي كوسيلة مثبتة للتنوع، ويسمح الاستثمار في السوق البريطانية للمستثمرين السعوديين بتوزيع المخاطر والاستفادة من فرص عقارية مستقرة و متنامية.

وقال برايس: "يزداد اعتراف المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي بالمملكة المتحدة كمركز استثماري جذاب. يُظهر استطلاعنا أن 73 ٪ من المستثمرين السعوديين قد فكروا في الاستثمار في العقارات البريطانية، لا سيما في مانشستر وبرمنغهام. تقدم هذه المدن فرصًا مغرية مع نمو كبير في الأسعار وإمكانات عائدات إيجارية."